نقابة التجار والمهنيين تطالب الحكومة تفادي القرارات العشوائية التي تضر بالقطاع والمنتسبين اليه

0

محطة24


عقدت اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين دورتها العادية بمدينة الرباط يومه الأحد 6 أكتوبر 2019 تحت شعار ” من أجل حماية اجتماعية شاملة ومتكاملة ” ، وقد تداول الإجتماع من خلال العرض الذي قدمه الأخ نبيل النوري رئيس النقابة في كلمته الشاملة رؤى ومواقف النقابة في القضايا المهنية والتنظيمية والوضع العام الذي يعرفه القطاع.

وطالب بلاغ صادر عن النقابة، توصلت محطة24 بنسخة منه، الحكومة العمل على تفادي كل القرارات العشوائية والمبادرات غير المحسوبة العواقب التي تضر بالقطاع وبالمنتسبين إليه وتهيب من مسؤولي إدارة الضرائب الإلتزام بتفعيل مضمون كل الإلتزمات المتفق عليها بين النقابة ووزارة المالية ( محضر 15 يناير 2019، دوريات ومذكرات وزارة المالية وإدارة الضرائب، اتفاقية 9 يوليوز 2019.

ودعت في النفس الةقت الى تفعيل توصيات المنتدى المغربي للتجارة على أرض الواقع، وتنزيل توصيات المناظرة الثالثة للجبايات خلال مشاريع قوانين المالية المقبلة بعد التشاور والإتفاق مع التنظيمات المهنية الوطنية. ثم تفعيل مقررات المؤتمر الأخير من خلال رؤية واضحة للقطاعات المهنية كآلية تنظيمية فعالة ومناسبة.

كما أكد نفس البلاغ على أن النقابة الوطنية للتجار والمهنيين تنظيم مهني جامع قادر على استيعاب كافة الأفكار والمبادرات، و تؤكد مناقشات اللجنة الإدارية على ضرورة النهوض بالقطاع وبأضاع المنتسبين إلية وفق استراتيجية تروم عصرنة القطاع وتأهيله.


– وأوصت اللجنة الإدارية بضرورة عقد لقاءات تواصلية واجتماعات تشاورية وندوات فكرية ودورات تكوينية بالجهات والأقاليم حول كل المستجدات التي تهم القطاع، كما عبرت عن رفضها لكل الممارسات المنافية لقواعد الممارسة التجارية والمهنية السليمة ولكل التجاوزات المصاحبة لتطبيق القانون

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.