الاحتفاء بتخرج أول فوج للأكاديمية الاجتماعية التابعة لاتحاد العام لمقاولات المغرب

0

محطة24

نظم الاتحاد العام للمقاولات المغرب، مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، حفل توزيع شهادات النجاح على الفوج الأول من خريجي الأكاديمية الاجتماعية التابعة للاتحاد.

ويتكون هذا الفوج من 13 مهنيا يمثلون تسع مقاولات، تابعوا دورة في تخصص “ماجستير في إدارة العلاقات الاجتماعية”.

ويقوم هذا البرنامج التكويني، الذي وضع بتعاون مع مكتب العمل الدولي ومنظمة أرباب الأعمال الدنماركية (دانيش أنودوستري)، على صيغة بيداغوجية فريدة تستند خصوصا على المحاكاة، وتبادل أفضل الممارسات.

وقال رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد صلاح الدين مزوار، في كلمة بهذه المناسبة، إن الاتحاد يسعى أن يكون منتدى طموح لمختلف المعنيين بما في ذلك المقاولات والأجراء والشركاء الاجتماعيين.

وأشار إلى أن الأكاديمية الاجتماعية التابعة للاتحاد تسعى جاهدة، من خلال برنامجها، على الرفع، بمرور السنين، من عدد الخرجين من أجل بناء شبكة من الوسطاء الاجتماعيين المكونين، مؤكدا في هذا الصدد على أهمية دور الوساطة داخل المقاولة.

ومن جانبه، أكد وزير الشغل والإدماج المهني، السيد محمد أمكراز، أن الفوج الأول سيساهم في تحسين العلاقات المهنية ونشر المبادئ والممارسات الجيدة في مجال الوساطة الاجتماعية بالوسط المهني.

وأعرب الوزير في كلمة تليت بالنيابة عنه من قبل ممثلة مديرية الجهوية للشغل بالدار البيضاء – سطات، السيدة خديجة هرورات، عن رغبته في رؤية الأكاديمية الاجتماعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب منفتحة على الجامعات ومراكز البحث في المغرب من أجل تطوير البحث العلمي وتعزيز ثقافة الوساطة في البلاد.

وعلى هامش هذا الحفل، قام كل من السيد مزوار ورئيس الغرفة الفرنسية للوساطة والتحكيم، السيد روجي تورنوا، بالتوقيع على اتفاقية شراكة بحضور الأمناء العامين للنقابات الأكثر تمثيلا ويتعلق الأمر بكل من الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وسفير الدنمارك بالمغرب، السيد نيكولاج هاريس، والقنصل الفرنسي في المغرب، السيد سيرج موسيتي، ورئيس غرفة الفرنسية للتجارة وللصناعة بالمغرب، السيد فيليب كلين، والمدير الجهوي للشغل للدار البيضاء – سطات، السيد محمد العيماني.

وبموجب هذا الاتفاقية، يتعهد كل من صندوق الوساطة الاجتماعية والغرفة الفرنسية للوساطة والتحكيم بالعمل على تعزيز تبادل الخبرات والتكوين لفائدة الوساطة الاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الوساطة الاجتماعية أحدث في فبراير 2018 من قبل الاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بهدف تمويل عمليات الوساطة الاجتماعية والتكوين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.