اوجار الوزير والحقوقي والديبلوماسي رئيسا شرفيا للدورة الثامنة لمهرجان الناظور

0

محطة24

اختارت ادارة المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة التي ستنطلق فعالياته يوم 11 نونبر وتمتد الى غاية 16 منه، الوزير، والديبلوماسي والحقوقي محمد اوجار الرئيس الشرفي للدورة الثامنة للمهرجان.


وجاء في بلاغ توصلت محطة24 بنسخة مته، أنه جرت العادة ان ادارة المهرجان المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور تتشرف في كل دورة باحدى الشخصيات السياسية او الحقوقية او الفكرية البارزة لتكون كرئيس شرفي لها، اذ في الدورة السابعة كان احمد بوطالب عمدة روتردام والوزير السابق في دولة هولاندا رئيسا شرفيا لها، اما هذه الدورة الثامنة فسيكون محمد اوجار الوزير والحقوقي والديبلوماسي، الرئيس الشرفي لها.


و اوضح نفس المصدر أن اوجار سيشارك في ندوة دولية مبرمجة ضمن الانشطة الموازية للمهرجان وموضوعها يتمحور حول ” السينما والقضايا الحقوقية الخلافية”.

كما ان الدورة الثامنة للمهرجان ستعرف تنظيم ثلاثة ندوات علمية مهمة التي ستؤطرها فعاليات وطنية ودولية وهي: – السينما والقضايا الحقوقية الخلافية. – السينما و مسارات المصالحة: نموذج كولومبيا – السينما و عقوبة الإعدام – ندوة محلية : الإنتاج السينمائي و التلفزيون و معوقاته بمنطقة الريف.

وتجدر الاشارة ان احمد اوجار المزداد في 18 مارس 1959، تارجيست إقليم الحسيمة، سياسي مغربي، عضو المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للاحرار، عين في 5 أبريل 2017 وزيرا للعدل في حكومة العثماني. كما سبق أن عمل مندوبا دائما للمملكة لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف (2014 – 2017)، وشغل منصب وزير حقوق الإنسان في حكومة اليوسفي (1998 – 2002) وفي حكومة جطو (2002- 2007)، ونائب برلماني بالغرفة الأولى (2002-2007)، ورئيس مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان، ومؤسس ومدير منشورات الشروق. وعضو بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، وهو خبير دولي في قضايا الانتقال الديمقراطي، وترأس عدة لجان دولية وعربية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.