وزير العدل يعطي انطلاقة أشغال بناء المحكمة الابتدائية بتاوريرت

0

محطة24

أعطى وزير العدل محمد بن عبد القادر، اليوم الاثنين في تاوريرت، انطلاق أشغال بناء المحكمة الابتدائية، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال.

ويمول المشروع من طرف وزارة العدل، بميزانية تبلغ حوالي 83ر50 مليون درهم.

وتمتد البناية على مساحة إحمالية قدرها عشرة آلاف متر مربع من بينها 8440 متر مغطاة. وتتكون من طابق سفلي وطابق تحت أرضي وطابقين علويين.

ويضم المبنى أربع قاعات للجلسات (اثنتان مدنيتان واثنتان جنايات) ، ومكاتب، وقاعة للأرشيف ومكتب المثول.

كما تشمل البناية فضاءات إدارية، وعدد من الأجنحة الخاصة بكتابة الضبط والنيابة العامة والاجتماعات ومكاتب المسؤولين القضائيين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال وزير العدل إن الاحتفال اليوم الإثنين بعيد الاستقلال، يشكل على غرار مختلف المناسبات الوطنية فرصة لإطلاق مشاريع تنموية جديدة وتفقد المشاريع الجاري تنفيذها.

وأكد أن مشروع بناء المحكمة الابتدائية بتاوريرت يندرج في إطار برنامج الوزارة لتحديث المرافق القضائية والإدارية، سواء المحاكم الابتدائية أو محاكم الاستئناف.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى المساهمة في تحسين وتطوير جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وخدمة المتقاضين في ظروف أفضل، مضيفا أن المحكمة الابتدائية في تاوريرت ستكون جاهزة في غضون 20 شهرا.

وأشار الوزير الذي رافقه خلال هذا الحفل عامل إقليم تاوريرت العربي التويجر، إلى أن هذا المبنى الجديد يضم في المجموع 71 مكتبا، وأربع قاعات للجلسات، والعديد من المرافق الإدارية بمواصفات عصرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.