الكاف تعلن موعد السوبر الإفريقي

0

محطة24

وافق المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” على إجراء مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الزمالك المصري والترجي التونسي في العاصمة القطرية الدوحة يوم 14 فبراير المقبل.  

 وعلم لدى الكاف، أن مكتبه التنفيذي وافق خلال اجتماعه الجاري حاليا بأحد فنادق القاهرة لحسم بعض الملفات المهمة، على إجراء مباراة كأس السوبر بين الزمالك بطل كأس الكونفدرالية والترجي بطل دوري أبطال افريقيا في الدوحة يوم 14 فبراير المقبل.  

 وكانت النسخة الماضية من كأس السوبر بين الترجي بطل دوري الأبطال، والرجاء البيضاوي بطل كأس “الكاف”، قد اقيمت باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالدوحة وانتهت بفوز الرجاء ب2-1. 

 وجاء قرار الكاف رغم اعتراض نادي الزمالك على إقامة اللقاء في قطر، بحسب تصريحات رئيس النادي المصري مرتضى منصور.    

وكان الزمالك قد حصد لقب الكونفيدرالية، بفوزه في المباراة النهائية على نهضة بركان بركلات الترجيح، إثر انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بفوز كلا الفريقين (1-0) على ملعبه.

بينما فاز الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعدما ألغت المحكمة الرياضية الدولية “طاس” قرار إعادة المباراة النهائية أمام الوداد وقررت لجنة المسابقات بالكاف اعتماد فوز الترجي باللقب.  

 ومن المنتظر أن يصدر الكاف بيانا رسميا بشأن قراره إقامة اللقاء في قطر.    وعلى صعيد آخر، وافق المكتب التنفيذي لل”كاف”، على فسخ عقد رعاية أنشطة حقوق البث التلفزي مع الشركة الفرنسية الراعية وذلك بعد صدور أحكام قضائية في مصر ببطلانه. 

   وكان الاتفاق المبرم بين الكاف والشركة الفرنسية ينص على تولي هذه الأخيرة رعاية حقوق البث التلفزي للبطولات الإفريقية لمدة 20 عاما، وذلك منذ سنة 2016.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.