قصبة تادلة .. افتتاح فضاء تجارة القرب

0

محطة24 – م.ب

اتم يوم السبت الماضي عملية توطين الباعة بأرصفة الشارع الرئيسي لقصبة تادلة داخل فضاء تجارة القرب، و ذلك تحت إشراف السلطة المحلية و المجلس الجماعي وانخراط ممثلي الباعة.

هذا وقد جرت هذه العملية التي شكلت حدثا داخل المدينة في جو من المسؤولية و الانضباط و التوافق و الهدوء ، حيث بلغ عدد المستفيدين الى حدود أمس من أماكن داخل الفضاء بعد إجراء القرعة 310 بائع و بائعة.

والملاحظ أن هناك إقبال كبير للمتسوقين و المتسوقات، الذين عبر عدد منهم عن ارتياحه للتبضع داخل هذا الفضاء و التنقل بين أروقته في أجواء آمنة و مريحة، كما استحسنوا عملية تحرير أرصفة شارع 20 الذي كان يشهد كل مساء اختناقا مروريا و ازدحاما شديدا خاصة أيام نهاية الاسبوع.

وبهذه العملية تم تنظيم هؤلاء الباعة في فضاء تجاري منظم ، وكذلك عودة الهدوء الى الشارع الرئيسي و تجول السكان في سكينة و دون مخاطر المشي و سط الطريق و عرقلة حركة السير.

ولم تخف فعاليات جمعوية ارتياحها لهذا الحدث بعد سنين من الفوضى و العشوائية، متمنية أن تكتمل هذه المبادرة بتهيئة شارع 20 غشت و رد الاعتبار إلي هذا الشريان الرئيسي لتغيير و جه المدينة و الرفع من جاذبيتها و جلب مشاريع من شأنها خلق رواج بالمدينة و التخفيف من حدة البؤس السوسيواقتصادي.

و للإشارة، فالطاقة الاستعابية لهذا الفضاء التجاري تبلغ 450 رواقا لعرض مختلف السلع، و الذي أنجز في إطار شراكة بين المجلس الجماعي لقصبة تادلة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يقدر ب 5 مليون درهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.