قصبة تادلة .. جمعية الاوراش المغربية تنظم ورش بيئي على ضفة نهر ام الربيع

0

محطة24

تخليدا لليوم العالمي للأنهار واحتفاء بالذكرى المئوية للحركة التطوعية العالمية والذكرى الستون لتأسيس الجمعية نظمت الأوراش المغربية للشباب فرع قصبة تادلة بتنسيق مع المجلس البلدي، ورشا بيئيا على جنبات نهر أم الربيع بنقطة القنطرة القديمة.

ويأتي اختيار نهر أم الربيع من اهمية الكبرى والدور الأساسي الذي يلعبه في التوازن البيئي والإيكولوجي على امتداد ستمائة كلم التي يجري فيها هذا النهر.

وبالمناسبة ندعو كمجتمع مدني، الجهات المسؤولة للمزيد من العمل والاجتهاد للحد من رمي المواد الكيماوية والصناعية والنفايات المنزلية في مياه النهر، و تسريع إنجاز مشروع محطة التصفية لمياه الصرف الصحي فضلا عن عدم تكرار تقليص صبيب سد أيت مسعود الذي شكل كارثة بيئية بكل المقاييس في الأيام القليلة الماضية حين نفقت ألاف الأسماك وغطت الروائح الكريهة الأحياء المجاورة للنهر.


وتجدر الاشارة، فقد عمل المتطوعون والمتطوعات في جو حماسي وترفيهي على تنظيف الفضاء وغرس 20 شجرة من نوع brachychiton مع طلاء جذوعها بالجير كما شهد الورش زيارة وفد من المجلس البلدي يترأسه محمد جلال رئيس المجلس البلدي بالإضافة إلى فعاليات مدنية ورياضية ناهيك عن انخراط مواطنين بشكل عفوي وتلقائي في عملية الغرس والنظافة.





You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.