المغرب يستضيف خبراء في مجال الهندسة السياحية

محطة24

يستضيف المغرب غدا الثلاثاء 31 ماي الجاري، الدورة الأولى لمنتدى الهندسة السياحية، بمشاركة المئات من ممثلي القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني من العديد من البلدان الإفريقية والمتوسطية.


ويشكل هذا المنتدى، الذي ينظم تحت شعار “الهندسة السياحية، أداة للتنمية الترابية”، أول اجتماع رفيع المستوى حول كيفية مساهمة الهندسة السياحية في تحقيق أهداف الألفية.


وقال عماد برقاد، رئيس المجلس الإداري للشركة المغربية للهندسة السياحية: إن المنتدى يشكل نموذجا للتعاون مع البلدان الإفريقية والمتوسطية، ويشهد على التزام مختلف البلدان بإنشاء شبكة ميد-أفريقيا من أجل أن تصبح الهندسة السياحية محركا للتنمية المندمجة.


وسيتناول النقاش رفيع المستوى، الذي سيتولى تيسيره فنسنت بيرو، مقدم الأخبار الاقتصادية على قناة  LCI ، كيف يمكن للبلدان أن تلائم تنميتها السياحية مع أهداف التنمية المستدامة، وكيف يمكن للقطاع الخاص أن يعتمد هذه الأهداف بشكل كامل، فضلا عن التدابير الوطنية التي تعتبر ذات أهمية حاسمة، إذا ما أريد تحقيق نتائج مهمة فعلا.
ويشمل برنامج المنتدى جلستين: الأولى حول الهندسة السياحية كرافعة للالتقائية بين السياسات القطاعية، في حين ستتمحور أشغال الجلسة الثانية حول دور الهندسة السياحية في تحسين الأداء الاقتصادي وجاذبية المجالات الترابية.

Comments (0)
Add Comment