كوريا الجنوبيّة تطالب “سامسونغ” بضوابط مالية

محطة 24

كشفت مجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية إن وحدتها “سامسونغ اس.دي.آي”، المتخصصة في انتاج البطاريات، ستبيع أسهما، بقيمة 622 مليون دولار في شركة “سامسونغ سي آند تي كورب”، التزاما بقواعد تنظيمية.

وطالبت لجنة المعاملات التجارية العادلة، في وقت سابق، مجموعة سامسونغ بتقليص حيازتها من الأسهم، أو تفكيك ثلاثة من سلاسل حيازات الاسهم التي تقول اللجنة إن “عملية الدمج الكامل للأسهم، التي جرت في شتنبر، قد عززتها”.

ويتعلق القرار بحصة “سامسونغ اس.دي.آي” في “سامسونغ سي آند تي”، التي كانت تعرف من قبل باسم “شيل اندستري”ز قبل ان تحمل أسم شركة البناء التي اندمجت معها. وكانت “سامسونج اس.دي.آي” تمتلك حصصا في الشركتين قبل الصفقة.

وقالت اللجنة إن الصفقة رفعت ملكية “اس.دي.اي” من الاسهم، وهو ما يتعارض مع القوانين في كوريا الجنوبية، ليكون أمام مجموعة “سامسونغ” خياران حتى الأول من مارس 2016؛ إما حمل “اس.دي.آي” على بيع 2.6 في المئة في “سامسونغ سي آند تي”، بقيمة 727.5 مليار وون (621.8 مليون دولار)، على أساس سعر الاغلاق يوم الخميس الماضي، أو تفكيك المجموعات الثلاث كليا، بينما تمتلك “اس.دي.آي”، حاليا ،حصة 4.7 في المئة في “سي آند تي”.

وقالت متحدثة باسم مجموعة “سامسونغ إن اس.دي.آي” إنه سوف يتم تنفيذ قرار بيع خمسة ملايين سهم في “سي آند تي، فيما يتم تدارس خيارات تحجيم الأثر المحتمل لبيع هذه الأسهم على السوق .. وأضافت أن “اس.دي.آي” تدرس التقدم بطلب للجنة من أجل تمديد الفترة المطالب بإنجاز البيع خلالها.

Comments (0)
Add Comment