الداخلية والعدل تفتحان تحقيقاً بخصوص اغتيال السفير الروسي

محطة24 – متابعة

أفاد بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات، يومه الخميس 22 دجنبر 2016، أنه على إثر اغتيال السفير الروسي بتركيا، قام مجموعة من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعبير صراحة عن تمجيدهم وإشادتهم بهذا الفعل الإرهابي.

وأكد ذات البلاغ، أن الإشادة بالأفعال الإرهابية تعد جريمة يعاقب عليها القانون، طبقا للفصل 2-218 من القانون الجنائي، لذلك فقد تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد هويات الأشخاص المتورطين، وترتيب الجزاءات القانونية في حقهم.

وأكدت ذات المصادر، أن هذه التصرفات المتطرفة وغير المقبولة تتناقض والتعاليم الإسلامية السمحة المبنية على نبذ الغلو والتشدد، وتتعارض وثوابت المجتمع المغربي المؤسسة على الوسطية والاعتدال وترسيخ قيم التسامح والتعايش.

وكانت كتائب حزب العدالة والتنمية على الفيسبوك، قد سارعت لحظات بعد اغتيال السفير الروسي، إلى وصف الشرطي التركي قاتل السفير الروسي بأنقرة بالبطل، بدل إدانة حادثة القتل التي وصفتها منظمة الأمم المتحدة بالعملية الإرهابية.

ورغم أن العالم أدان عملية قتل السفير الروسي بتلك الطريقة الإرهابية، فإن صفحة “فرسان العدالة والتنمية” على فيسبوك (التي غيرت اسمها منذ أسابيع وبأوامر من بنكيران إلى”فرسان الإصلاح”) التابعة لحزب العدالة والتنمية، انبرت إلى وصف قاتل السفير الروسي “بالبطل التركي”، مشيدة بالعمل الإجرامي الذي أقدم عليه “نصرة لحلب”.

Comments (0)
Add Comment