سفارة المملكة المغربية بدولة الإمارات تنظم “قنصلية متنقلة” لفائدة الجالية المغربية

محطة24

تنظم سفارة المملكة المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم السبت المقبل، “قنصلية متنقلة” لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة العين.

وتتوخى هذه العملية تقديم جملة من الخدمات الإدارية مباشرة، لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة العين ، التي تبعد بنحو 160 كلم عن العاصمة أبوظبي، من قبيل التسجيل بالمصالح القنصلية، والحالة المدنية، والشهادات الإدارية، وطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، وجواز السفر البيومتري.

وبحسب مصالح السفارة، فإن هذه المبادرة، التي سيتم تعبئة طاقم إداري كبير من أجل ضمان نجاحها، تندرج في إطار الجهود التي تبذلها التمثيلية الديبلوماسية للمملكة، من أجل تقريب الخدمات الإدارية القنصلية من المواطنين المغاربة المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز روابط الاتصال والتقارب بينهم وبين بلدهم الأم، وتجنيبهم مشقة التنقل إلى العاصمة أبوظبي لتسوية أوضاعهم وقضاء مصالحهم الإدارية.

كما تندرج هذه التظاهرة، في إطار تطبيق التوجيهات الملكية السامية التي تحث على العناية بأفراد الجالية المغربية بالمهجر، والعناية بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الظروف.

وتستهدف عملية “القنصلية المتنقلة”، مدينة العين، التي تعد ثاني أكبر مدن إمارة أبوظبي، وتعرف تواجدا مكثفا للجالية المغربية حيث يقدر عددها بنحو 6000 شخص، أو الموجودة في مناطق قريبة منها، وخاصة منطقة الخزنة (نحو 2000 مغربي).

ويناهز مجموع أفراد الجالية المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة نحو 45 ألف شخص، من بينهم حوالي 24 ألف مغربي بإمارة أبوظبي.

Comments (0)
Add Comment