العنصر..بانتخاب المالكي رئيسا لمجلس النواب الاتحاد الاشتراكي وضع رجله الأولى في الاغلبية

محطة24 –  حاتم البيضاوي

شدد امحند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، أن انتخاب لحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب، يعتبر عاملا مسهلا لاستكمال تشكيل أغلبية منسجمة وقوية، تنهي وضعية الانتظار التي دخلت شهرها الرابع.

وأوردت جريدة “الصباح” في عدد اليوم، عن العنصر قوله إن “حزبه يدافع عن مقترح توسيع الأغلبية الحالية وانفتاحها على الاتحاد الاشتراكي، بحثا عن شروط عمل مناسبة للفريق الحكومي، خاصة بعد انتخاب المالكي، القيادي الاتحادي رئيسا لمجلس النواب”.

وأكد الأمين العام للحركة، أنه بانتخاب المالكي رئيسا للغرفة الأولى للبرلمان، يكون قد وضع رجله الأولى في الأغلبية، ناهيك عن تصريحات لشكر الرسمية، واقتناعه بأهمية المشاركة إلى جانب التحالف الرباعي في الأغلبية المنتظرة، بحثا عن شروط القوة والانسجام لحكومة بنكيران.

ويرى العنصر أن المنطق السياسي السليم، يفرض إدماج الاتحاد الاشتراكي اليوم في الأغلبية بصفة كاملة، من خلال إشراكه في تحمل المسؤولية الحكومية، وضمان رئاسة مجلس النواب للأغلبية، وتفادي أي ارتباك في المستقبل، قد يحمله فرض تموقع الاتحاد في المعارضة.

وقال لعنصر  بخصوص جديد المشاورات مع رئيس الحكومة المكلف،  “إ لا جديد في الموضوع، في غياب أي اتصال مع رئيس الحكومة، منذ لقاء الجمعة الماضي، الذي خصص للتداول في مسالة انتخاب رئيس مجلس النواب”.

Comments (0)
Add Comment