مدير معرض “الأسبوع الأخضر”: الجناح المغربي في الدورة 81 هو ” الاكبر والأفضل “.

محطة24-و م ع

قال مدير المعرض الدولي للفلاحة “الأسبوع الأخضر ” ببرلين لاغس ياغر ، اليوم الجمعة إن الجناح المغربي في الدورة 81 للمعرض ، هو ” الاكبر والأفضل “.

وقال ياغر في تصريح خص به الصحافة على هامش الافتتاح الرسمي للجناح المغربي المشارك في فعاليات هذا الموعد السنوي الهام ” أعتقد أن الجناح المغربي هو الأفضل والأكبر هذه السنة “.

ورحب ياغر باختيار المغرب هذه السنة كبلد شريك للأسبوع الاخضر بالعاصمة الألمانية ، مسجلا أن هذا ” الاختيار كان سهلا حيث أن عرض المملكة المغربية من أجل هذه الشراكة فرض نفسه ” .

وقال المسئول الألماني ” لم يكن القرار صعبا لأن المغرب يقدم أفضل عرض يمكن أن يتلقاه المعرض الدولي ببرلين ” معربا عن سعادته بمشاركة المغرب وبالترحيب بالمملكة كأول بلد أفريقي شريك للمعرض وهو يحتفل بالذكرى التسعين على وجوده ” .

وللإشارة فإن الجناح المغربي يعرض عددا هاما من المنتوجات المحلية بمشاركة أكثر من 50 عارضا من مختلف مناطق المغرب ، من زيت زيتون الصويرة إلى زيت صبار الرحامنة مرورا ببرتقال بركان وعسل تادلة وزعفران تالوين ، إلى الكامون البلدي للرحامنة.

ويعتبر المعرض الدولي “الأسبوع الأخضر” أكبر معرض في العالم متخصص في الفلاحة والزراعة الغذائية، والذي تعود أول مشاركة للمغرب فيه إلى سنة 1960 ، وكانت المملكة آنذاك أول بلد أفريقي يشارك في هذا الحدث ، واليوم يحضر كأول بلد أفريقي شريك خلال الدورة الحالية.

Comments (0)
Add Comment