منطقة طنجة تستقطب استثمارات مهمة في قطاع السيارات

محطة24 – حفصة العلوي

شهدت منطقة طنجة سنة  2016 بداية اشغال انجاز وحدات صناعية لخمس شركات عالمية متخصصة في قطاع السيارات.

وحسب بلاغ للمنطقة الحرة لطنجة المتوسط، فإن منطقة “أوتوموتيف سيتي” الصناعية بطنجة المتوسط، شهدت ابتداء اشغال انجاز وحدات صناعية لأربع استثمارات أوروبية واستثمار واحد أسيوي من اليابان تتخصص في قطاع السيارات.

الاستثمار الاول يتعلق بشركة “DELFINGEN” الفرنسية-السويسرية، المتخصصة في انتاج اليات السلامة والحماية للسيارات، التي قررت بناء وحدة انتاج ثانية في 2016 بطنجة المتوسط على مساحة قدرها 8500 متر مربع، وستخلق حوالي 300 فرصة عمل مطلع 2018.

ويتعلق الاستثمار الثاني بشركة “TI Automotive” الاوروبية، المتخصصة في تصميم وانتاج برنامج الطاقة لدى محركات السيارات، التي بدأت في 2016 انجاز وحدة انتاج تابعة لها بطنجة المتوسط بميزانية استثمارية تبلغ 1 مليون أورو.

الاستثمار الثالث يعود لشركة “FURUKAWA” اليابانية، المتخصصة في انتاج الالياف البصرية الخاصة بالسيارات، حيث قررت الاستقرار في طنجة المتوسط وقد بدأت في 2016 اشغال بناء معملها المتوقع أن يبدأ عملية الانتاج في 2017.

وفيما يخص شركة “ELASTOMER SOLUTION” الالمانية المتخصصة في انتاج البلاستيك والمطاط الخاص بالسيارات، المستقرة بطنجة منذ 2012، فقد قررت الاستثمار من جديد في طنجة المتوسط بفتح وحدة انتاج جديدة في 2016 على مساحة 3000 متر مربع.

أمام الاستثمار الخامس، فيعود للمجموعة الكطالوينة “FAW” المتخصصة في انتاج الحديد لقطاع السيارات، فقد قررت الاستثمار في منطقة طنجة المتوسط، بافتتاح وحدة انتاج جديدة على مساحة 4000 متر مربع، باستثمار بلغ 4 ملايين أورو، ويُتوقع أن تخلق 80 منصب شغل في القريب.

هذا ولازال من المتوقع أن تشهد منطقة “أوتوموتيف سيتي” بطنجة المتوسط، انجاز عدد من الاستثمارات في السنوات المقبلة، كما كشفت تقارير اعلامية سابقا، أن شركات سيارات عالمية مثل فورد وفولسفاغن تفكر في خلق وحدات صناعية لها بطنجة المتوسط.

Comments (0)
Add Comment