هذه هي الاسماء الاوفر حظا لتحمل حقائب وزارية في حكومة العثماني

محطة24 – سليم السالمي

أسفرت اسفرت نتائج التصويت داخل أعضاء لجنة الاستوزار لحزب العدالة والتنمية التي انعقدت الأسبوع الماضي، عن جعل الوزراء  الذين كانوا في الحكومة السابقة صدارة الترتيب.

وأفادت مصادر مطلعة على أن الوزراء السابقين بحكومة بنكيران حصلوا على أعلى أصوات لجنة الاستوزار، التي يعهد إليها الحزب باختيار أسماء الوزراء المرشحين للاستوزار في الحكومة، حيث يتم اختيار 5 أشخاص في كل قطاع حكومي.

ويتعلق الأمر بالوزراء بكل من مصطفى الرميد وإدريس الإدريسي الأزمي وعزيز رباح ونجيب بوليف ولحسن الداودي وعبد القادرة اعمارة وجميلة مصلي وبسيمة حقاوي ومصطفى الخلفي وعزيز العماري.

ووفق القانون الداخلي لحزب المصباح، للأمانة  العامة حق النظر في هذه  الأسماء التي تم اقتراحها من طرف اللجنة المذكورة،  حيث يتم الإبقاء فقط على 3 مرشحين في كل قطاع.

وبوجد من بين الاسماء البارزة  الاخرى التي تم اختيارها من قبل اللجنة جامع المعتصم، الذي حصل على نسبة عالية من الأصوات، ثم أمينة ماء العينين، ونبيل شيخي وخالد الصمدي وعبد الغني لخضر ومحمد يتيم.

وأوضحت نفس المصادر، أنه تم يوم أمس الأربعاء في اجتماع للأمانة العامة الاستماع لتقرير رئيس الحكومة المكلف تقرير حول هيكلة الحكومة المقترحة والحسم في في الثلاثة وزراء عن كل قطاع.

Comments (0)
Add Comment