الداخلة تحتضن المنتدى العربي حول “منظمات المجتمع المدني الشبابية ودورها في التنمية المستدامة”

محطة24 

مواصلة لفعاليات” الرباط عاصمة الشباب العربي” المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تحت شعار : “من أجل شباب متعايش ومبدع”، ستحتضن مدينة الداخلة خلال الفترة ما بين 9 و 13 أبريل 2017،  المنتدى العربي حول:” منظمات المجتمع المدني الشبابية ودورها في التنمية المستدامة”، بمشاركة حوالي 80 شابة وشابا مغربيا و  عن دول عربية شقيقة وصديقة.

وبحسب البلاغ الذي توصلت به محطة24، يهدف هذا المنتدى إلى إشراك الشباب الفاعل جمعويا في بلورة السبل الكفيلة بالنهوض بالتنمية المستدامة  على مستوى الدول العربية، بمعية خبراء و فاعلين في هذا المجال، كما ستمثل هذه التظاهرة الشبابية مناسبة سانحة لتقاسم التجارب الناجحة بين منظمات المجتمع المدني الشبابية العربية، وكذا تعزيز التواصل والتعاون بين الشباب العربي المهتم بقضايا التنمية المستدامة.

وأضاف نفس المصدر، أن هذه التظاهرة الشبابية ستتميز،  بمشاركة ممثلي جمعيات ومنظمات المجتمع المدني الشبابية أو العاملة في مجال الشباب الوطنية  منها والعربية، لاسيما تلك المهتمة بقضايا التنمية الاقتصادية، البيئية والاجتماعية لدى الشباب، وكذا التربية على المواطنة.

وبالموازاة مع النشاط الرئيسي للمنتدى، سيتم تنظيم زيارات ميدانية لمبادرات متميزة في مجال التنمية المستدامة بمدينة الداخلة وكذا خرجات ترفيهية وسياحية لفائدة المشاركات والمشاركين.

Comments (0)
Add Comment