النقابة الوطنية للاتصالات ف د ش تعقد مجلسها الوطني بمراكش

محطة24 – عبد الحق الريحاني

التأم المجلس الوطني للنقابة الوطنية للاتصالات العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل  يومي 21 و 22 أبريل 2017 بالمركب الاصطيافي التابع لاتصالات المغرب بمراكش.
وتميزت الجلسة الافتتاحية للمجلس بكلمة المكتب الوطني التي ألقاها الكاتب العام  حميد كجي توجه ذكر فيها بالمحطات النضالية والتنظيمية والانتخابية الأساسية التي خاضتها النقابة منذ تأسيسها.

 

وسجل كجي ان اجتظماع المجلس الوطني للنقابة يأتي  بعد محطات انتخابية أساسية في تاريخ النقابة  وتاريخ المؤسسة، “وهكذا عشنا محطة انتخابات مندوبي الأجراء والتي خرجنا منها أقوياء من خلال الحفاظ على مواقعنا السابقة، بل تعزيزها في بعض الجوانب، إذ احتلت نقابتنا المرتبة الأولى من حيث عدد المقاعد وعدد الأصوات وحافظت على ريادتها للفعل النقابي بالقطاع”.

وتابع الكاتب العام قائلا “إن تدبيرنا للمرحلة خاصة منذ المؤتمر الوطني السادس المنعقد في ماي 2014، والذي جاء في سياق التوجهات التي اعتمدتها الإدارة عقب إضرابات ربيع 2011، وتمكنا من فرض علاقات جديدة مع الإدارة، قوامها الاحترام المتبادل ووقف كل أشكال التضييق والتعسف تجاه المناضلات والمناضلين الفيدراليين في خطوة أساسية للانتقال من منطق المواجهة إلى منطق التعاون بما يخدم مصلحة الشغيلة الاتصالاتية”.

Comments (0)
Add Comment