الكامب المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC)

محطة24 –  سليم السالمي

اعتادت ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ(MACM) أن تنظم حدثها السنوي الأول و الوحيد من نوعه في المغرب الكامب المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC) سعيا منها إلى الإشادة بالدور المهم للأمن المعلوماتي و تبادل آخر مستجدات هذا المجال.

وحسب بلاغ توصلت به محطة24،  أن هذا الحدث سينظم يومي السبت والأحد 6 و 7 ماي 2017في دورته السابعة ، بالمدرسة الوطنية العلياللمعلوماتية و تحليل النظم ، الكائن مقرها بمدينة العرفان بالرباط  ، سيُفتتح  بسلسلة من الأنشطة التي تتميز بغنى محتواها، تتضمن  مجموعة من الندوات ومسابقة و تنظيم ورشات يؤطرها  مختصين في مجال المعلوميات عامة و الأمن المعلوماتي خاصة، كلها تهدف إلى توعية الحاضرين بأهمية الأمن المعلوماتي الذي يشكل العنصر الحيوي للشركات و المؤسسات العمومية، لاسيما أنها ترتبط ارتباطا وثيقا بالسير الجيد لعمل أنظمتها المعلوماتية. لذا، فحماية المعلومة أصبح رهانا صعبا و مكلفا.

وسيتم تخصيص ليلة بأكملها لمسابقة تضم مشاركين  من مختلف جهات المغرب، تتبارى فيها الفرق المشاركة على خرق نظام معلوماتي وضع من طرف اللجنة التقنية للنادي، و التوصل إلى ثغراته مع الأخذ بعين الاعتبار المدد الزمنية المستغرقة من طرف كل فرقة. وسيتم تقديم جوائز مالية تصل قيمتها إلى 9000درهم و شهادات للفائزين في المسابقة.

الكامب المغربي للأمن المعلوماتي يأتي تنظيمه في ظل افتقار  المغرب إلى المبادرات التوعوية فيما يخص الأمن المعلوماتي ، ويهدف إلى تعزيز أهمية حماية الأنظمة المعلوماتية بالمغرب إضافة إلى رصد الجوانب الإيجابية للقرصنة بعيدا عن أصدائها السلبية.

Comments (0)
Add Comment