باقة أفلام وطنية وعالمية ضمن فعاليات “أيام الفيلم التربوي” في دورته الثانية بثانوية بن الخطيب بسلا

محطة – سلا- أبو سلمى
تتواصل بفضاء الثانوية التأهيلية لسان الدين بن الخطيب بسلا(مقاطعة تابريكت) فعاليات الدورة الثانية من “أيام الفيلم التربوي” الذي ينظمها “نادي السينما التربوية” بشراكة مع “نادي اللغات” بالمؤسسة المذكورة تحت شعار” جميعا نحو الارتقاء بالمؤسسة الثقافية”.
وافتتحت فعاليات المهرجان الفني  يوم الإثنين 24 أبريل الجاري بعرض مغربي مائة بالمائة من خلال تقديم الشريط المغربي “بلاستيك” للمخرج عبد الكبير الركاكنة، تلته قراءات شعرية واستراحة موسقى وغناء أبدعها تلامذة المؤسسة المنخرطين في الأندية التربوية.


وتضمنت برمجة “أيام المهرجان السينمائي” إلى ذلك عرض الفليم التربوي الفرنسي “المرددون” للمخرج كريستوف براتيي، والفيلم الأمريكي ” البحث عن السعادة” لصاحبه غابرييل موتشينو، والشريط العربي ” وجدة” للمخرجة السعودية هيفاء منصور، والفيلم الألماني ” الوافدة الجديدة” للمخرجة التركية من أصل ألماني بوكيت ألاكوس.
يشار إلى أن برمجة مشاهدة عروض الأفلام السينمائية تتلوها فقرة “مناقشة الفيلم” وتعرف مشاركة وإقبال مكثف من لدن تلاميذ الثانوية باعتبارها مساحة تفتح نوافذ على أشرعة الحوار الحر وتقبل الرأي الآخر، كما تجلي بعض تمظهرات الأبعاد الفنية المختلفة في الفيلم.

Comments (1)
Add Comment
  • mehdi afoudi

    تعتبر مدرسة لسان الدين إبن الخطيب الأولى في مدينة سلا من الناحية الثقافية و الفضل في ذلك يعود إلى الأساتذة المتألقين الذين يسهرون على الرقي بهذه الأخيرة .