الحبيب المالكي يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي

محطة24 

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الاثنين08ماي2017 بمقر المجلس،رئيس مجلس النواب الليبي السيد عقيلة صالح، الذي يقوم بزيارة رسمية لبلادنا على رأس وفد هام.

خلال هذا اللقاء، أكد السيد رئيس مجلس النواب على أن زيارة السيد رئيس مجلس النواب الليبي لبلادنا تكتسي أهمية خاصة نظرا لدقة المرحلة الانتقالية التي يمر منها الشعب الليبي الشقيق، وشدد على الموقف الثابت للمملكة المغربية في دعم الحوار الليبي-الليبي مع التأكيد على عدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية الليبية.  وأبرز السيد الرئيس دور المؤسسة التشريعية الليبية في إعادة بناء الدولة الليبية، مذكرابأن المملكة المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تولي أهمية كبرى لحل الأزمة الليبية، وتعتبر استقرار وأمن ليبيا من استقرار وأمن المملكة المغربية.

واستعرض السيد المالكي المجهودات التي قامت بها المملكة المغربية في إطار توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتجاوز الأوضاع الحالية، والتي توجت باتفاق الصخيرات الذي تم توقيعه خلال شهر دجنبر 2015. وأضاف أن هذا الاتفاق يشكل أرضية من أجل البحث عن الحلول، وذلك بمساهمة كافة مكونات الشعب الليبي، مشيرا بهذا الخصوص إلى أن المغرب يقدم النصيحة ولا يفرض أي رأي أو حل.

من جهته، أشاد السيد عقيلة صالح،رئيس مجلس النواب الليبي، بالدور الذي يقوم به جلالة الملك محمد السادس في تحقيق المصالحة وتجاوز الانقسام بين مكونات الشعب الليبي، وأكد على أن مجلس النواب الليبي متشبث بالحوار بين كافة الأطراف الليبية في سبيل تحقيق ما يصبو إليه الشعب الليبي.

وأبرز السيد رئيس مجلس النواب الليبي أهمية تعزيز علاقات التعاون والتشاور بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، مشيرا إلى أن زيارته الحالية للمملكة المغربية سوف تساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون بين المجلسين. وبالمناسبة، هنأ السيد عقيلة صالح المغرب على عودتهللاتحاد الإفريقي، وسجل أهمية التنسيق بين الدول المغاربية في كافة المحافل والمنتديات الدولية.

وقد اتفق الجانبان، على عقد منتدى برلماني مغربي-ليبي سيكون بمثابة فضاء لتعميق الحوار ولتنسيق المواقف ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Comments (0)
Add Comment