سلا.. الدورة الخامسة للأيام الوطنية لنزهة الملحون

محطة24 – سلا

اختارت الدورة الخامسة للأيام الوطنية لنزهة الملحون، التي تنظمها “جمعية ادريس بن المامون للبحث والإبداع في فن الملحون”، من 11 إلى 14 ماي بسلا، شعار ” سلا.. مدينة الملحون أولا”، بمشاركة نخبة من أبرز الشعراء والعازفين من مختلف حواضر الملحون بالمملكة بقيادة المايسترو محمد الوالي من مكناس.
وتندرج هذه الدورة، التي أطلق عليها دورة الأديب والإعلامي الأستاذ عبد الله شقرون، حسب المنظمين في إطار ترسيخ تقليد سنوي يراهن على تطوير أداء قصيدة الملحون موازاة مع البحث في جوانبه البلاغية والتقنية والموسيقية.
وسيتم إحياء سهرات كبرى في فن الملحون بمشاركة أبرز منشدي الملحون، بالخزانة العلمية الصبيحية، والمركب الثقافي الملكي، وفضاء مارينا-سلا، وقصر المؤتمرات أبي رقراق.

وستعرف هذه الدورة تكريم الأديب والإعلامي الأستاذ عبد الله شقرون اعترافا من الجمعية بما قدمه من إسهامات وأبحاث وكتابات في مجال الثقافة والأدب والإعلام والمسرح، إلى جانب عدد من شعراء الملحون، وخمس رائدات واكبن نهضة الملحون على المستوى الوطني احتفاء بهن وبعملهن.
وتنعقد بمناسبة الدورة ندوة فكرية حول مسار الأديب عبد الله شقرون وإسهاماته في الحقل الثقافي والإبداعي وكتاباته عن فن الملحون وتاريخه بسلا، بمشاركة عميد الأدب المغربي الأستاذ عباس الجراري والشيخ الحاج أحمد سهوم والأستاذ أحمد ريان والباحث عبد الرحمان الملحوني والأستاذة هاجر الجندي تحت عنوان “فن الملحون بمدينة سلا”.

Comments (0)
Add Comment