بنعبد القادر يدعو لاجتماع شبكة الكتاب العامين للوزارات

محطة24 –  سليم السالمي

ترأس السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يوم الاثنين 15 ماي 2017 على الساعة العاشرة صباحا، بمقر وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، الاجتماع التنسيقي للكتاب العامين للقطاعات الوزارية والذي دعا إليه السيد محمد بنعبد القادر،  الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة وبالوظيفة العمومية من أجل تفعيل مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الولاية التشريعية الجديدة يوم 14 اكتوبر 2017.
وأوضح  رئيس الحكومة في كلمته التوجيهية بأن هذا الاجتماع يأتي لتعزيز المقاربة التشاركية وترسيخ إلتقائية تدخلات مختلف القطاعات الوزارية المتعلقة بإصلاح الإدارة العمومية، مؤكدا على الطابع الاستراتيجي لإصلاح الإدارة، بما يقتضيه ذلك من تعبئة  لكل الطاقات.
وقد ذكر رئيس الحكومة بمضامين البرنامج الحكومي الذي شمل عددا من الالتزامات، تتعلق بإصلاح الإدارة، لا سيما فيما يرتبط باعتماد الإدارة الرقمية والتدبير المبني على النتائج و مراجعة منظومة الوظيفة العمومية ثم تحسين الاستقبال وتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية ورقمنتها واعتماد منظومة متكاملة للشكايات، وتعزيز منظومة النزاهة ومواصلة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد.

ومن جهته، ذكر محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة وبالوظيفة العمومية، بما جاء في الخطاب الملكي السامي من رسائل قوية اتجاه كل المعنيين بإصلاح الإدارة العمومية، تبتدئ بالتذكير بجوهر عمل المؤسسات والمتمثل في خدمة المرتفق، مرورا بالدعوة الى بدل الجهود المتواصلة لتطوير جودة الخدمات وجعلها في مستوى تطلعات وإنتظارات المرتفقين مواطنين خواص أم مقاولات، فضلا عن العناية اللازمة بتأهيل الرأسمال البشري وتثمين ما تزخر به الإدارة العمومية من كفاءات وقدرات. وخلال هذا الاجتماع التنسيقي قدم السيد الوزير عرضا حول برنامج اصلاح الادارة وآليات تنفيذه برسم 2017-2021.
وبعد تدخل  رئيس الحكومة والسيد الوزير، تناول السادة الكتاب العامون الكلمة للتعبير عن انخراطهم في دينامية الإصلاح وتقديم اقتراحات إجرائية بهذا الخصوص. كما تم اتخاذ بعض التدابير الأولية للشروع في تنفيذ البرنامج الإستعجالي لإصلاح الإدارة.

Comments (0)
Add Comment