“الاهتمام والخيام” يثيران احتجاجا بإمزورن

محطة24-هبة الادريسي

خرج مواطنون بمدينة إمزورن، القصية عن مركز مدينة الحسيمة بـ18 كيلومترا، في مسيرة جابت أحياء المدينة، للمطالبة بتمكين الساكنة من الخيام، ونصبها بالأماكن العمومية، وعدم انتظار وقوع الكارثة.

وندد المحتجون بما اعتبروه “سياسة اللامبالاة والتهميش” التي جوبهوا بها من طرف السلطات المركزية عقب الهزات الأرضية التي ضربت المنطقة، مطالبين بالتدخل الاستباقي.

مسيرة مماثلة شهدتها مدينة بني بوعياش، رفعت خلالها المطالب نفسها؛ كما نادى الغاضبون بتنظيم وقفات يومية حتى تتدخل الدولة بالشكل المطلوب.

وكان الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، أكد خلال زيارته للحسيمة والناظور، أن “جميع القطاعات الحكومية المعنية تظل مجندة بكل وسائلها البشرية واللوجستيكية المتوفرة لمواجهة أي طارئ لا قدر الله”، موردا أنه “تمت تعبئة إمكانات هامة وموارد بشرية متخصصة ووسائل تقنية متطورة للتدخل السريع، وتقديم الإسعافات الأولية، والحد من أي آثار سلبية محتملة”.

ووجه الضريس الدعوة إلى السلطات الترابية والمصالح الأمنية وجميع المسؤولين المحليين بالإقليمين لمواصلة تعبئة جميع الإمكانات المتاحة وفق منهجية يتم من خلالها التنسيق بين مجهودات القطاعات الحكومية المتواجدة بالمنطقة، مهيبا بالمنتخبين مواصلة الانخراط في التعبئة الجماعية للتخفيف من معاناة الساكنة.

Comments (0)
Add Comment