المغرب مرشح لكأس العالم 2026

محطة24 

من المنتظر أن يقدم المغرب ملف ترشحه لتنظيم مونديال 2026 للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وحيدا، بعدما عبر عن استيائه من تماطل الدول المجاورة في اتخاذ قرار الترشح المشترك.

 

وحسب تقارير إعلامية، فإن الجامعة الملكية لكرة القدم تهيئ ملفا فرديا للمغرب، لتقديمه للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث ينتظر مسؤولو الجهاز الوصي فقط إشارة رسمية من أعلى، من أجل تقديم ملف فردي قبل الأجل المحدد من “الفيفا”، وهو شهر غشت المقبل.

 

واستبعدت المصادر ذاتها أن يقدم المغرب ملفا مشتركا رفقة كل من إسبانيا والبرتغال بعدما حصرت الـ”فيفا” قائمة القارات التي من الممكن أن تستضيف العرس العالمي في 3 قارات، وهي إفريقيا وأوقيانوسيا وأمريكا الوسطى والشمالية والكاريبي، محددة أجلا أقصاه الـ11 من غشت المقبل، لاستقبال طلبات الدول الراغبة في تنظيم كأس العالم 2026، بما في ذلك استعراض المحتوى الذي يطلب من الاتحادات الكروية المتقدمة بهذا الطلب.

 

ويذكر أن هذه المرة ستكون الخامسة التي يقدم المغرب فيها ترشحه لاستضافة كأس العالم، حيث فشل في تنظيم هذه التظاهرة العالمية في كل من 1994، لصالح الولايات المتحدة الأمريكية و 1998 لصالح فرنسا، و2006 لصالح ألمانيا وأخيرا 2010 لصالح جنوب إفريقيا.

Comments (0)
Add Comment