سطات .. ثلاث عائلات في حالة تسمم شديدة بسبب لبن “صايكوك”

محطة24 – هبة الإدريسي

علمت محطة24 من مصادر محلية، أن ثلاث عائلات في حالة تسمم شديدة بعد تناولهم وجبة لبن (صايكوك)،في إحدى المحلبات الموجودة بحي ميمونة بشارع إفران بسطات.

وحسب نفس المصادر، أن قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بمدينة سطات، ظل يستقبل الضحايا منذ الأربعاء المنصرم، ليبلغ عددهم 16 شخصا، بينهم أطفال، بدت عليهم أعراض التسمم الشديدة، والمتمثلة في مغص على مستوى المعدة والتقيؤ وارتفاع في درجة الحرارة، وهي أعراض عجّلت بإسعافهم من قبل الطاقم الطبي الذي استنفر لهذا الحادث.

واستنفر هذا الحادث السلطات المحلية، حيث هرعت عناصر الشرطة العلمية ومكتب حفظ الصحة ببلدية سطات، رفقة المكتب الوطني للسلامة الصحية، إلى عين المكان من أجل فتح تحقيق في ملابسات هذه الواقعة، لتقوم باعتقال صاحب المحلبة وحجزت 200 لتر من اللبن والحليب اللذين اتضحا أنهما مجهولي المصدر، كما قامت السلطات المحلية بإغلاق المحلبة إلى حين انتهائها من التحقيق.

هذا وتم وضع صاحب المحلبة تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما ما تزال التحريات جارية حول مصدر اللبن والحليب اللذين تسببا في تسمم ثلاث عائلات دفعة واحدة، مشيرة إلى أن الوجبة تخضع للتحليل المخبري للتعرف على مكوناتها.

Comments (0)
Add Comment