الملاكم الاسترالي جيف هورن” يفوز بلقب بطل العالم

محطة24 – وكالات

حقق الملاكم الاسترالي المغمور “جيف هورن” مفاجأة كبرى، وذلك حين تمكّن من إلحاق الهزيمة بالنجم الفيليبيني “ماني باكياو”، منتزعاً منه لقب بطل العالم للوزن المتوسط، في نزال من 12 جولة، دارت أطواره صباح يومه الأحد 02 يوليوز 2017، في مدينة “بريزبين” الاسترالية أمام 50 الف متفرج.

وحسم هورن، 29 عاما، المواجهة باجماع جميع القضاة، ليرفع رصيده الى 16 انتصارا وتعادلا واحدا في 17 نزالا خلال مسيرته. أما بالنسبة الى باكياو (38 عاما)، فقد مني بخسارته السابعة في 67 مباراة.

بدأ هورن المباراة مهاجما حارما “باكياو” المرشح فوق العادة للفوز من فرض ايقاعه. واكتفى “باكياو” الملاكم الوحيد الذي نجح في التتويج بالقاب عالمية كبرى في 8 فئات مختلفة ببعض اللكمات ثم بالاعتماد على الهجوم المباغت، قبل ان يضغط على منافسه بدءا من الجولة التاسعة.

أما البطل “هورن”، مدرب اللياقة البدنية السابق، فقد بدأ ممارسة الملاكمة في وقت متأخر بعمر الـ 17 لكي يدافع عن نفسه في المدرسة.

بالنسبة للنجم “باكياو”، فقد دخل المعترك السياسي في بلاده، حيث يشغل مركز عضو في مجلس الشيوخ. وعاد الملاكم الى الحلبة شهر نوفمبر الماضي بعد 7 اشهر من اعتزاله، ليتغلب على الأميركي “جيسي فارغاس” باجماع القضاة الثلاثة ليستعيد لقب الوزن المتوسط.

Comments (0)
Add Comment