بنعتيق يجمع جمعيات المجتمع المدني لتعزيز فرص الاندماج التربوي والثقافي للمهاجرين واللاجئين

محطة24 – اكادير

 

تنظم الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، يومه السبت 08 يوليوز 2017 بأكادير، يوما دراسيا مع جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الاندماج التربوي والثقافي للمهاجرين واللاجئين وأفراد أسرهم.

 

ويندرج هذا اليوم الدراسي، الذي ينظم تحت شعار “من أجل تعزيز فرص الاندماج التربوي والثقافي للمهاجرين واللاجئين بالمغرب”، في إطار المقاربة التشاركية التي تعتمدها الوزارة مع فعاليات المجتمع المدني العاملة لفائدة المهاجرين واللاجئين.

 

وحسب بلاغ للوزارة يهدف هذا اليوم الدراسي، المنظم تبعا للقاء التواصلي مع جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الهجرة واللجوء الذي شهدته مدينة الرباط يوم 10 ماي الأخير، إلى تقديم حصيلة برنامج الشراكة بين الوزارة والنسيج الجمعوي في مجال الاندماج التربوي والثقافي للمهاجرين واللاجئين، تقاسم التجارب بين مختلف الفاعلين المعنيين والتوافق معا حول المنهجيات والآليات والموارد الكفيلة بتطوير وتجويد هذه الشراكة .

 

يتضمن برنامج هذا اليوم الدراسي ورشتين، الأولى مكرسة للاندماج التربوي للأطفال المهاجرين في برامج التكوين الأساس (التعليم الأولي، التربية غير النظامية، الدعم التربوي)، والثانية مخصصة للاندماج الثقافي المرتبط أساسا بتلقين اللغات والثقافة المغربية لفائدة الكبار.

 

يشارك في هذا اليوم الدراسي ممثلين عن 57 جمعية من المجتمع المدني فاعلة في المجال التربوي واللغوي والثقافي.

Comments (0)
Add Comment