وفد هام يزور الحسيمة قبل زيارة الملك

محطة24 – سليم السالمي

 

ذكرت مصادر مطلعة لـ محطة24″، أن وفد هام حل بمدينة الحسيمة، من أجل ترتيب الزيارة الخاصة التي سيقوم بها الملك محمد السادس، خلال الأيام القادمة.

وتستعد مدینة الحسیمة لاستقبال الملك محمد السادس في عطلة خاصة، قادما إلیھا من مدینة تطوان التي قضى بھا بضعة أیام، حيث أضحت زیارة الملك لجوھرة البحر الأبیض المتوسط عادة سنویة، حیث یفضل أن یقضي أیاما من عطلته الصیفیة بشاطئ بوسكورة، الذي یمارس بھا ھوایته المفضلة “الجیت سكي”.

وأوضحت المصادر المحلية، أن السلطات الأمنیة اتخذت كافة الترتیبات لتأمین الزیارة، حیث باشرت المصالح الخارجیة بعمالة الاقلیم عددا من أشغال التزفیت وصباغة الأرصفة بالمدینة ومحاورھا الرئیسیة.

يأتي هذا، بعد اجتماع من أعلى مستوى ترأسه الملك محمد السادس، الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط خصص لتقديم وتدارس التقرير الذي أنجزته لجنة التحقيق التي أمر الملك بتشكيلها خلال اجتماع المجلس الوزاري الأخير حول تعثر تنفيذ المشاريع المبرمجة في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط”. بحسب مصادر مطلعة.

وأكدت ذات المصادر، أنه من المنتظر أن يسفر هذا الاجتماع عن قرارات صارمة في حق أعضاء بالحكومة ومسئولين كبار سيتم الإعلان عنها قريبا، وذكرت المصادر ذاتها أن الاجتماع المذكور حضره مستشارو الملك ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، الذي سلم للملك التقرير الذي أنجزته لجنة التحقيق التي أمر الملك بتشكيلها، والمشكلة من كبار اطر المفتشية العامة لوزارة الداخلية والمفتشية العامة للمالية،واشتغلت تحت إشراف زينب العدوي الوالي المفتش العام لوزارة الداخلية.

Comments (0)
Add Comment