رئيس الكاف .. الكامرون غير جاهزة والمغرب قريب من تنظيم العرس الافريقي

محطة24

 

اعتبر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ،الملغاشي أحمد أحمد، أن الكاميرون ليس جاهزا لاحتضان كأس إفريقيا للأمم 2019 التي ستعرف ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24. وأكد رئيس الكاف على هامش زيارة قادته إلى واغادوغو (بوركينا فاسو) أنه حتى و لو كانت هناك أربعة منتخبات, فالكاميرون ليس جاهزا.

 

وأضاف أحمد أحمد  أنه تقرر مستقبلا, ألا يقوم أعضاء المكتب التنفيذي للكاف بمعاينة البلدان التي اختيرت لاحتضان كأس إفريقيا بل سيتكفل خبراء بهذه المهمة, حيث ستقوم الكاف باتخاذ القرار النهائي على ضوء تقارير الخبراء. وبالنسبة للكاميرون, سنرسل خبراء القيام بهذه المهمة وسنتخذ القرار المناسب بعد الانتهاء من مهمة المعاينة”.

وسبق للجزائر والمغرب أن تقدما بطلب احتضان دورة-2019 في حال عجز الكاميرون على تنظيمها. وكان المكتب التنفيذي للهيئة الكروية الإفريقية قد قبل خلال اجتماعه الأخير بالرباط برفع عدد المنتخبات المتأهلة من 16 إلى 24 انطلاقا من نسخة 2019 ويمكن القول إن الزيارة التي سيشرع فيها خبراء الكاف ابتداء من 20 غشت الجاري ستكون حاسمة.

 

من جهتها لم تتوقف السلطات الكاميرونية عن توجيه رسائل مطمئنة، وصرح مؤخرا الأمين العام للاتحاد الكاميروني لكرة القدم بليز موسى, في هذا السياق: “الكاميرون متأكد من احتضان كان-2019 بعد ان استوفى 60 % من دفتر الشروط قبل 18 شهرا عن موعد انطلاق هذه المنافسة”

Comments (0)
Add Comment