بنعتيق يستقبل سفيرة استراليا و السفير الجديد لجمهورية الصين الشعبية

محطة24

 

استقبل السيد عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة،السيدة بيرينيس أوين-جونس السفيرة الجديدة لأستراليا المعتمدة لدى المملكة المغربية.

 

 وخلال  هذا اللقاء تبادل المسؤولان سبل التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجال الهجرة حيث أن أستراليا لها تقاليد إستقبال الأجانب . هذا وقد إستعرض السيد الوزير السياسة الوطنية للهجرة و اللجوء التي تبنتها بلادنا سنة 2013 و التي حولت المغرب من بلد عبور إلى بلد إستقرار، كما إستحضر إمكانية الإستفادة من خبرة أستراليا في إستقطاب الكفاءات العليا في مجالات متعددة و إمكانية فتح شراكة بين البلدين . كما وجه السيد الوزير دعوة لوزير الهجرة الأسترالي لزيارة المملكة المغربية للمشاركة في الإحتفال بالسنة الرابعة لإنطلاق سياسة الجديدة للهجرة و اللجوء بالمغرب .

كما إستقبل السيد الوزير السفير الجديد لجمهورية الصين الشعبية حيث اجرى الطرفان مباحتات حول العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين و سبل تقويتها لما فيه مصلحة البلدين خاصة بعد الزيارة التاريخية لجلالة الملك لجمهورية الصين الشعبية، وإنطلاق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مجالات متعددة.

 

Comments (0)
Add Comment