الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .. تلجأ إلى الطاس لتأهيل منير الحدادي

محطة24 – هبة الإدريسي

علمت محطة24 من مصادر محلية، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت اللجوء إلى المحكمة الدولية بلوزان لتأهيل منير الحدادي لاعب برشلونة الإسباني، والذي رفضت الفيفا الترخيص له باللعب للأسود، بسبب حمله لقميص المنتخب الإسباني في مباراته ضد مقدونيا.

كما استعانت الجامعة بالمحامي الفرنسي الذي سبق له الترافع باسمها في نزاعها مع الكاف، بعد اعتذار المغرب عن تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2015، لإقناع المحكمة الدولية من أجل تغيير الجنسية الرياضية لمنير الحدادي.

ورفضت الفيفا طلب الجامعة بتأهيل منير الحدادي باللعب للأسود، إذ يقضي قانون الباهامس بضرورة عدم اللاعب مع المنتخب الأول، من أجل تغيير جنسيته الرياضية، وكذلك ألا يتجاوز سنه 23 سنة،وتأمل الجامعة في إدخال تعديلات على قانون الباهامس حتى تتمكن من الاستفادة من خدمات الحدادي، الذي كان قد وقع وثيقة رسمية في مارس الماضي يبدي من خلالها موافقته على اللعب للمنتخب الوطني.

وصادفت الجامعة الملكية المغربية لكرة الدقم العديد من العراقيل لإعداد ملف منير الحدادي من أجل تقديمه للفيفا، بعدما رفضت الجامعة الإسبانية إرسال جوازه الرياضي إلى نظيرتها المغربية، وهو ما تسبب في نوع من التأخير، لأنه يعد وثيقة أساسية في ملف تغيير الجنسيات الرياضية للاعبين

Comments (0)
Add Comment