الشيخ عبد الباري الزمزمي يفارق الحياة ويوصي بدفنه قرب أمه

محطة24-هبة الادريسي

غادر الى دار البقاء  الشيخ عبد الباري الزمزمي، مساء الأربعاء  10 فبراير وهو في بيته بمدينة طنجة، بعد أن كان في  مصحة بمدينة الدار البيضاء  يتابع فيها العلاج قرابة شهر.

وأكدت مصادر ان الزمزمي العضو المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورئيس الجمعية المغربية لفقه النوازل قيد حياته، قد شعر بدنو نهاية حياته، فكانت وصيته أن يُدفن في قبرٍ تحت قدمي والدته الراحلة.

وبحسب بعض  أقارب الشيخ الفقيد (73عاما)، فإن صلاة الجنازة على جثمانه ستقام بعد صلاة الظهر غدا في جامع “هدي الرسول”، وهو المسجد الذي شيده والده، عالم الدين المعروف، الراحل الشيخ محمد الزمزمي، والواقع في شارع الحسن الثاني بحي حسنونة بطنجة، على أن يدفن في المقبرة المجاورة للمسجد.

ويعتبر الشيخ الراحل من أبرز علماء المنهج الوسطي في المغرب، نشأ في جو عائلي ديني، كان له الأثر الكبير في تكوين شخصيته، إذ أتقن حفظ القرآن الكريم وهو لا يزال صغيرا، كما تلقى العلوم الشرعية في الفقه والحديث والتفسير من والده العالم محمد الزمزمي.

واشتهر الزمزمي بمقالاته وفتاواه التي كان ينشرها في إحدى الصحف المغربية؛ وكان يتولى الإجابة عن الأسئلة المباشرة في القسم الشرعي من موقع “إسلام أون لاين” على شبكة الإنترنت، كما تميزت دعوته بالبعد عن الجمود والتقليد، والميل الشديد إلى إعمال الاجتهاد.

Comments (0)
Add Comment