المجلس البلدي لقصبة تادلة يحارب احتلال الملك الجماعي

قصبة تادلة- محمد البصيري 

صادق المجلس البلدي لقصبة تادلة خلال أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2016، المنعقدة بعد زوال يوم أمس الجمعة بمقر الجماعة والتي تضمن جدول أعمالها عشر نقاط، (صادق) على مشروع قرار تنظيمي خاص بضوابط احتلال الملك الجماعي العام و الخاص بعد تلاوة بنوده، بمجموع 14 صوتا، مقابل 11 صوتا ضد المشروع.

وقد وصف امحمد جلال رئيس المجلس البلدي لقصبة تادلة، هذا القرار التنظيمي بالجريء في ضل تفاقم مظاهر احتلال الملك العمومي بالمدينة وعدم استفادة الجماعة من رسوم استغلال الملك الجماعي، ملتمسا من السلطات المحلية التعاون من أجل التصدي لهذه الظاهرة.

كما صادق المجلس بعد التداول على برمجة الفائض الحقيقي عن سنة 2015، والبالغ 8770048.98 درهم، وذلك بتصويت 14 عضوا لصالح البرمجة المقترحة، فيما صوت 11 مستشارا عن المعارضة (حزبي الاستقلال و الأصالة والمعاصرة) ضد البرمجة.

وقد تم التصويت بعد المناقشة بالأغلبية على مختلف النقاط المدرجة في جدول الأعمال، باستثناء النقطة المتعلقة بتوزيع المنح لفائدة بعض الجمعيات والتي تم التصويت عليها بالإجماع، كما استمع أعضاء المجلس إلى تقرير متعلق بوضعية ميزانية 2015.

وفي أجواء هادئة واحترام متبادل، شهدت أشغال الدورة مناقشة مستفيضة بعد تقديم تقرير إخباري حول الأعمال التي قامت بها رئاسة المجلس الجماعي، حيث طرح مستشارون عن المعارضة عدة قضايا تهم المشاكل البيئية و الصحية المترتبة عن مطرح النفايات العمومي، ومشكل الاكتظاظ ببعض المؤسسات التعليمية بالمدينة، وتدبير النظافة ، وطلب توضيحات بخصوص عدد من الصفقات و المشاريع. وهي القضايا التي قدم في شأنها رئيس المجلس الجماعي توضيحات، مفسرا مقاربة الجماعة لحل العديد من القضايا التي تهم الشأن المحلي بمدينة قصبة تادلة.

و للإشارة فجدول أعمال دورة فبراير العادية 2016 تضمن 10 نقاط وهي:

1- تقديم تقرير إخباري حول الأعمال التي قامت بها رئاسة المجلس الجماعي.

2- إطلاع المجلس الجماعي على تقرير متعلق بوضعية ميزانية 2015.

3- التداول والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي عن سنة 2015.

4- الدراسة والمصادقة على مشروع قرار تنظيمي خاص بضوابط احتلال الملك الجماعي العام و الخاص.

5- التداول حول تحديد موقف لسيارات الأجرة الصنف الأول.

6- التداول حول تحديد موقف لسيارات الأجرة الصنف الثاني.

7- التداول في شأن توزيع المنح لفائدة بعض الجمعيات.

8- الدراسة والتصويت على مقرر تنظيمي لإدارة الجماعة.

9- التداول حول وضع مخفضات السرعة ببعض الأمكنة و كذا علامات التشوير.

10- تعيين نائب ممثل المجلس الجماعي في اللجنة الإدارية لمراجعة اللوائح الانتخابية بجماعة قصبة تادلة.

Comments (0)
Add Comment