باريس..بنعبد القادر وارينا يوكوفا يوقعان اتفاقية حول “قانون الحق في الحصول على المعلومة”

محطة24 – سليم السالمي

 

تستعد وزارة اصلاح الادارة والوظيفة العمومية لمناقشة مشروع قانون الحصول على المعلومة المعروض حاليا على لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين، ويولي  الوزير محمد بنعبد القادر  أهمية بالغة لهذا القانون في مجال إصلاح الادارة لما له من دور كبير في جعلها أكثر شفافية ونزاهة.

 

و علمت محطة24 أن الوزارة  اعدت  اتفاقية تعاون مع منظمة اليونسكو كان من المفروض أن يتم توقعها مع نائب المديرة العامة للمنظمة المكلف بقطاع الاتصال والإعلام،  غير أن البلغارية أرينا بوكوفا المديرة العامة التي ستسلم مشعل قيادة اليونسكو للفرنسية من أصل مغربي اودري أزولاي خلال المؤتمر العام لليونسكو المنعقد حاليا بباريس، أبت إلا أن توقع شخصيا هذا الاتفاق إلى جانب الوزير المغربي محمد بنعبدالقادر.

 

اذ استقبلت الوزير المغربي  بمكتبها زوال امس بمقر اليونسكو مباشرة بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية للدورة 39 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم.

 

وينص الاتفاق على دعم اليونسكو لوزارة إصلاح إلادارة والوظيفة العمومية في مرحلة تفعيل مضامين قانون الحق في الحصول على المعلومة عبر برامج تحسيسية وتكوينية يؤطرها خبراء من المغرب ومنظمة اليونسكو.

Comments (0)
Add Comment