الأطر الادارية والتربوية بسلا تحتج وتتضامن ضد اعتداء على زميلة لهم

محطة24 – سليم السالمي

توقفت الاطر التربوية والادارية بالثانوية التأهيلية الفقيه لمريني بحي السلام سلا، ساعة من الزمن صباح اليوم، تضامنا مع احدى الاستاذات بنفس المؤسسة التي تعرضت لاعتداء من طرف سيدة اقتحمت المؤسسة.

وحسب عريضة وقعها مجموعة من الأساتذة بنفس الثانوية، فقد تعرضت الأستاذة ف-ن يوم الاثنين على الساعة العاشرة والنصف صباحا لهجوم من قبل ام لتلميذة تتابع دراستها بالمؤسسة، بمعية امرأة مرافقة لها، وكالت لها وابل من السب والقدف أمام مرأى ومسع التلاميذ واصفة أياه “بالبرهوشة” ثم اوقعت كل المعدات التربوية التي كانت على المكتب أرضا.

ولم تكتف هذه الام بالسب والقدف حسب  نفس العريضة بل وجهت لكمة  على مستوى بطن الأستاذة مع العلم ان هذه الاخيرة حامل وهددتها بالطرد باعتبارها محصنة بشخصيات وازنة في الامن ونيابة التعليم حسب تعبير العريضة.

وادانت الاطر التربوية والادارية بالثانوية التأهيلية الفقيه المريني هذه الافعال العنيفة في حق الاستاذة، واعلنت في نفس الوقت تضامنها المطلق مع الأستاذة المعتدى عليها .

وفي الأخير أهابت هذه الاطر التربوية والادارية بكل الجهات المعنية والتي يهمها الشأن التعليمي، بتحنل مسؤوليتها واتخاد المواقف الللازمة في مثل هذه الحالات صونا لكرامة رجال ونساء التعليم  ودفاعا عن شرف المهنة.

 

Comments (0)
Add Comment