الكومندو المسلح جند طفل ليقوم بعملية انتحارية بسيارة مفخخة

محطة24 – سليم السالمي

يتكون الكومندو  الذي كان سينفذ مخططه الإرهابي يوم 19 فبراير الجاري، من 10 أشخاص من ضمنهم  شخص من جنسية فرنسية دخل للمغرب منذ سنة، بالاضافة إلى طفل يبلغ من العمر 16 سنة،  وسبق ان بايعو شخصا من مدينة العيون “كأمير” لهم.

لقد تم إلقاء القبض على “أمير” الخلية يوم 18 فبراير بالجديدة حيث كان يكتري “منزلا آمنا” وتم حجز الأسلحة التي كانت بحوزته والتي تتضمن أربعة رشاشات من صنع اسباني، ومسدس من صنع عراقي، ثم بنقدية تحتوي على منظار مكبر لاستعمالها في استهداف الشخصيات المدنية والعسكرية.

أما بالنسبة لمستوى السن لهذا الكومندو الذي كان ينشط في مدن الصويرة والجديدة وسيدي قاسم ومكناس،  يترواح ما بين 16 سنة و40 سنة وهذا دليل على أن عملية الاستقطاب لم يعد مقتصرة على سن معين، أما المستوى الدراسي فهناك 30 في المائة لهم مستوى ابتدائي و 10 في المائة لهم مستوى جامعي، أما بالنسبة لمجلات الاشتغال لأعضاء الكومندو فهناك 30 في المائة  طلبة، 20 في المائة مياومون ثم 10 في المائة مهن حرة.

أما بالنسبة “لأمير” هذا الكومندو الإرهابي، ازداد سنة 1981 وهو أعزب ويشتغل وكيل عقاري بالصويرة ويتنقل للجديدة التي اتخذ منها بيتا مقر لمخططه الإرهابي.

 

 

Comments (0)
Add Comment