استياء أعضاء لجنة العدل و التشريع بالبرلمان من عجرفة ماء العينين

محطة24

 

أفادت مصادر متطابقة، من داخل ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭﺍﻟﺘﺸﺮﻳﻊ ﺑﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻮﺍﺏ، أن عددا كبيرا من أعضاء هذه اللجنة،  تفاجؤوا من سلوك النائبة آمنة ماء العينين، العضو بنفس اللجنة.

وقالت نفس المصادر، أن الطريقة التي حاولت بها ماء العينين النائبة عن حزب العدالة و التنمية، أخذ الكلمة دون احترام لأدبيات تسيير الجلسة، خلال اجتماع للجنة تم يوم الثلاثاء 30 يناير، بحضور وزير إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية، من أجل نقاش مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومة، حيث أصيبت كعادتها بحالة هستيرية مزمنة، وشرعت امام ذهول الجميع في تلقين الدروس لأعضاء اللجنة في مبادئ الشفافية والديمقراطية بنوع من الاستعلاء والغرور، وعندما أفهمها الوزير بقوة الحجة صارت تقاطعه وتصرخ معتبرة انه خاضع لرقابتها وكأنه في “كوميسارية” يخضع للاستنطاق، الوزير ترفع عن مجارتها وسحب تدخله رغم إلحاح أعضاء ورئيس اللجنة باستئناف تدخله، معتبرين مقاطعتها للوزير، طريقة غير مفهومة، و معربين عن أسفهم تجاه هذا السلوك، الذي لا يجب أن يصدر عن ممثلي الأمة.

واستحسنت نفس المصادر، التعامل المغاير الذي واجه به الوزير سلوك النائبة المتعالي، حيث طالب الوزير من مسير الجلسة ضبط النقاش، احتراما للنائبات و النواب.

وأضافت المصادر، أن محمد بنعبد القادر، يبدو انه يعرف  أهدافه جيدا، وليس من السهل أن يسقط في فخ خلفيته الوحيدة تعطيل إصدار قانون الحق في الحصول على المعلومة.

Comments (0)
Add Comment