أخنوش: رغم تأخر الامطار الناتج الفلاحي سيستقر في 100 مليار درهم

محطة24 –  حاتم البيضاوي

شدد وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، صباح اليوم الخميس 25 فبراير 2016، بالدار البيضاء أن قيمة الناتج الداخلي الفلاحي (PIB agricole)، “ستستقر في 100 مليار درهم على الرغم من تأخر التساقطات المطرية هذا العام.

وأوضح أخنوش، خلال كلمة له ضمن افتتاح منتدى افريقيا للتنمية، الذي تنظمه مجموعة “التجاري وفابنك” بالتعاون مع المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب تصدير)، أن تأخر التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الفلاحي ستكون بمثابة “امتحان لمدى مرونة مخطط المغرب الأخضر”، الذي تشرف عليه وزارة الفلاحة والصيد والبحري.

وشهد  حفل افتتاح أشغال المنتدى في دورته الرابعة حضور كل من محمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة “التجاري وفابنك”، وزير الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولا حفيظ العلمي، إضافة إلى مجموعة من الوزراء الأفارقة في قطاعات الطاقة والبترول والزراعة.

وسيعرف المنتدى في دورته الرابعة (25-26 فبراير 2016) مشاركة فاعلين اقتصاديين وبنكيين من كل بقاع القارة الأفريقية، وسيتميز بحدث إطلاق مجموعة التجاري وفابنك لنادي أفريقيا للتنمية، وسيجمع وفق تقديرات المنظمين 30 ألفاً من رجال الاعمال.

Comments (0)
Add Comment