تأسيس “الجمعية المغربية لاستقلال المحاماة”

محطة24 – سليم السالمي

اختير اﻻستاذ خالد خالص رئيسا  “الجمعية المغربية لاستقلال المحاماة” التي تأسست مؤخرا ، وهي جمعية غير حكومية، تهتم بالشأن المهني للمحاماة وبالشأن الحقوقي، ومن بين أهداف الحمعية،  الدفاع عن استقلال المحاماة، والعمل على وحدة المحامين والحفاظ على المكتسبات المهنية والسعي إلى تطويرها وترسيخ أعراف وتقاليد مهنة المحاماة، ودعم المحامين وباقي مكونات العدالة في حياتهم المهنية، وتذليل الصعوبات التي تعترضهم، والدفاع عنهم ومؤازرتهم إن أقتضى الأمر ذلك.


كما تسعى الجمعية حسب بلاغ نوصلت “محطة24.كم” بنسخة منه ، إلى تنمية التواصل بين المحامين وبين مختلف مكونات منظومة العدالة وباقي مهني القانون والباحثين والجامعيين، من أجل الارتقاء الإيجابي بالحوار والتفكير والبحث في القواعد القانونية والمراقبة القانونية وفي دور العدالة وسيرها والمساهمة في تنمية قيمها، بالإضافة إلى كل هذا الدفاع عن دولة القانون، وعن حق المواطنة والمواطن في الولوج المستنير إلى قضاء مستقل.


ويتكون مكتب الجمعية المغربية لاستقلال المحاماة من الأساتذة خالد خالص رئيس الجمعية، فتيحة اشتاتو، نائبة الرئيس، بوجمعة أشهبون، كاتب عام، صبيرة الحوات، نائبة الكاتب العام، رشيدة آيت حمي، أمينة المال، ومحمد بناني نائب أمينة المال. أما المستشارون فهم الأساتذة الحسين الملكي، ولطفي بندحمان، وعزيز رويبح، وفاطمة لشقر، ومصطفى عبد العالي.

 

Comments (0)
Add Comment