OCP يمنح حافلات نقل مدرسية لجماعات بخريبكة

محطة24 – متابعة

عرف  مقر عمالة إقليم خريبكة، الجمعة، توزيع حافلات للنقل المدرسي على عدد من الجماعات القروية بالإقليم، في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط والجماعات المستفيدة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة، وعمالة الإقليم المكلفة بإنجاز المشروع وتتبعه وتقييمه.

وأشرف على عملية توزيع 11 حافلة عبد اللطيف شدالي، عامل الإقليم، بحضور مدير إنتاج المجمع الشريف للفوسفاط بموقع خريبكة، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ومجموعة من المنتخبين.

وبلغت التكلفة المالية للحافلات المقتناة من طرف المكتب الشريف للفوسفاط أربعة ملايين وأربع مائة ألف درهم، وذلك بهدف تشجيع التمدرس بالعالم القروي، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتحسين ظروف التمدرس، مع الرفع من مؤشره بالوسط القروي، خاصة بالنسبة للفتاة القروية على مستوى الجماعات المستفيدة.

وسُلمت الحافلات للجماعات القروية الموقعة على الاتفاقية، والتي شملت بني يخلف، وأولاد فنان، أولاد عيسى، الكناديز، بني سمير، وقصبة الطرش، وأولاد فتاتة، وبوخريص، وبني زرنتل، والرواشد، وأولاد عزوز؛ فيما التزمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة بالتتبع وتوفير المعلومات اللازمة المتعلقة بخريطة الخصاص في النقل المدرسي على مستوى الإقليم.

وتلتزم كل جماعة معنية بتوفير سائق ذي خبرة، ومرآب، ومصاريف الصيانة، واقتناء قطع الغيار والزيوت، وتوفير الوقود، وتحمل مصاريف التأمين، وأداء الضريبة على الحافلات، وإعداد الوثائق الضرورية للحافلة باسم الجماعة، وتنظيم وترشيد عملية استغلال الحافلة طيلة السنة الدراسية، وعدم استعمالها خلال العطل، وحصر استعمالها في النقل المدرسي والأنشطة المدرسية فقط.

Comments (0)
Add Comment