الرباط..الأولمبياد الرياضية ل INPT يستقبل 4000 طالب من 42 مدرسة و معهد

محطة 24 : إعداد دعاء الفاسي

احتضن المعهد الوطني للبريد و المواصلات الاولمبياد الرياضي لدورته السابعة يومي 05 و 06 مارس 2016 كواحدة من أكبر التظاهرات الوطنية التي تجمع العديد من الطلبة من مختلف الجامعات والمعاهد والمدارس المغربية في اطار  من الوعي بأهمية المجتمع المعرفي المنفتح والسعي إلى ترسيخ القيم الرياضية و الاحترام المتبادل.

وبمناسبة الافتتاح لهذا الاولمبياد، الذي حضره حشد كبير لطلبة المعاهد المشاركة،  ألقى الكلمة السيد مدير المعهد بدر الدين بن عمر و السيدة نزهة لغريسي عن لجنة التنظيم،  ومدرب الفتح الرباطي وليد الركراكي،  ابرزوا ،  أن  هدف المعهد من مشروع الأولمبياد الرياضي،  اعادة  صياغة اهتمامات الطلبة لميادين الرياضة و تطوير المواهب وتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام شريحة مهمة من الطلبة المبدعين والموهوبين.

وفي تصريح ل محطة24 من طرف إحدى الأمهات التي استفادت إبنتها من هذه التظاهرة الرياضية ، أشادت بهذه المبادرة وثمنتها، بما أنها تتيح فرصة مواتية للطلبة للتنافس الشريف وممارسة الرياضة بشكل سليم بالموازاة الى مشوارهم الدراسي الذي يحتوي على مقررات دراسية ضاغطة.

  وسيقدم برنامج هذه التظاهرة باقة من المسابقات الرياضية و الثقافية للمشاركين :  “كرة القدم , كرة السلة , كرة الطائرة , بيلياردو, شطرنج ” ومسابقات ثقافية من بين أخرى تنتظر المشاركين.

ويذكر أن هذه هذه الدورة التي أختار لها المنظمون،  شعار “الرياضة تمكننا من معرفة حدودنا حتى نتمكن من تجاوزها”  ستستقبل ما يزيد عن 4000 طالب و طالبة ينتمون لأكثر من 42 مدرسة و معاهد المهندسين بالمغرب، وسيتشاركون القيم السامية للرياضة والثقافة والانضباط والاحترام المتبادل.

Comments (0)
Add Comment