تقرير..تحقيق المساواة في الأجر قد يستغرق أكثر من 70 عاما،

محطة24

أكد تقرير منظمة العمل الدولية بنيويورك على أن تحقيق المساواة في الأجر بين الرجل والمرأة قد يستغرق أكثر من 70 عاما، فبالرغم من الانجازات التي تم تحقيقها في بعض دول العالم حول المساواة بين المرأة والرجل في مجال العمل، الا ان المرأة اليوم ما تزال تعيش تحديات جسيمة في ايجاد العمل المناسب والحفاظ عليه.

وأوضح التقرير الصادر يوم امس الاثنين تحت عنوان “المرأة في العمل: الاتجاهات عام 2016″، بأن الفجوة بين الجنسين في العمل هي الأعلى في الدول العربية وفي شمال إفريقيا وجنوب آسيا.

وأفاد لورنس جونسون عضو بمنظمة العمل الدولية ” إنه وعلى الرغم من المكاسب المتواضعة لا يزال واقع ملايين النساء في بعض المناطق أسوأ مما كان عليه في عام 1995، حيث لم تتغير نسبتهم في سوق العمل تقريبا خلال السنوات العشرين الماضية”

وأضاف المتحدث ذاته أنه “على مدى العقدين الأخيرين لم يترجم تقدم المرأة في مجال التعليم وإنجازاتها إلى تحسينات في عالم العمل. وعلى الصعيد العالمي، فإن الفجوة بين الجنسين في ما يخص العمل قد انخفضت فقط بنسبة 0.6 في المائة بين عامي 1995 و2015، وهذا يعني أن التقدم في توفير مزيد من فرص العمل للنساء، إما غير كاف أو لم يتغير”.

 

Comments (0)
Add Comment