حزب الحمامة يقاطع اجتماع الداخلية احتجاجا على الأحكام الصادرة ضد قيادييه

محطة24 – عبدو الأيوبي

قرر حزب االتجمع الوطني للأحرار  عدم المشاركة في اجتماع اللجنة المكلفة بإعداد الانتخابات التشريعية المقبلة والتي تجتمع اليوم الثلاثاء 8 مارس يحضور الأحزاب السياسية، بمقر وزارة الداخلية، احتجاجا على الأحكام الصادرة في حق قيادين له بمدينة أكادير.

واستغرب   المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بشدة  المتابعات التي تمت في حق بعض قيادييه  في إشارة إلى الأحكام القضائية الصادرة في حق منتمين للحزب بمدينة أكادير أمس الاثنين،  حيث أدانتهم المحكمة بعقوبات تتراوح بين 3 و4 أشهر على خلفية قضايا  “فساد سياسي” لها علاقة بالإنتخابات المحلية والجهوية الأخيرة.

وعبر المكتب الساسي لحزب الحمامة عن تضامنه مع قيادييه، اذ قال في بلاغ صادر عنه اليوم الثلاثاء: « يعبر المكتب عن تضامنه المطلق مع قيادييه، انطلاقا من قناعاته القوية في نزاهتهم وغيرتهم وتشبثهم بقيم الديمقراطية والشفافية والنزاهة ».

وفي نفس الوقت أكد  المصدر نفسه على « ثقته في نزاهة القضاء واستقلاليته وحتمية إحقاقه للعدل والإنصاف »، لكنه  “استغراب  خلفية تحريك هذه المتابعات،وعن مظاهر الانتقائية الواضحة التي شابتها “، محذرا من « محاولات استعمال القضاء في خدمة أجندات سياسية يتم تصريفها على عدة أصعدة”.

 يذكر أن هيأة هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بأكادير أدانت صباح أمس الاثنين ئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم الحافيدي، الذي ينتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، والمنسق الجهوي للحمامة والمستشار البرلماني، محمد بودلال، الذي يتولى أيضا منصب نائب رئيس الجهة الثاني، ثم العربي كانسي، الرئيس السابق لبلدية القليعة، بالسجن أربعة أشهر موقوفة التنفيذ، مع أداء غرامة تقدر بـ5 آلاف درهم، والحرمان من الترشح في ولايتين متتاليتين. كما قررت أحكاما في حق قياديين حزبيين آخرين في المف الذي توبع بسببه 26 شخصا منذ أكتوبر الماضي.
Comments (0)
Add Comment