اختتام فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أكادير الوطني لسينما الشباب بتوزيع الجوائز

محطة24 – عبداللطيف الكامل

 

اختتمت يوم 8 يوليوز الجاري فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أكادير الوطني لسينما الشباب، التي أقيمت بدار حي الزيتون بتيكوين بمدينة أكَادير، بتوزيع جوائز المهرجان من طرف لجنة فنية يترأسها الفنان هشام الوالي.

وفاز بجائزة أحسن ممثل الشاب “محمد أشمل” عن فيلم “على الهامش” ، كما فازت الممثلة الشابة “سانديا تاج الدين”ب جائزة أحسن ممثلة عن فيلم “ذكريات من النسيان”.

فيما عادت جائزة أحسن سيناريو،م ناصفة إلى كل من الفيلمين “الحلوى الحمراء” من مدينة طنجة، و “عقيق رمادي” من مدينة كَلميم.أما جائزة أحسن إخراج وكذا الجائزة الكبرى فكانت من نصيب فيلم  “فانتازم”م ن مدينة أولاد تايمة بإقليم تارودانت.

هذا ونوهت لجنة التحكيم بإبداعات الشباب المشارك من مختلف مدن المغرب من طنجة والرباط و فاس وكَلميم و تازة وزاكَورة وتارودانت وسلا…

وبتوزيع الجوائز، أسدل الستار على فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الوطني للشباب بأكَادير، الذي نظمته جمعية النصر، ما بين 2 و8 يوليوز2018،وذلك بشراكة مع الجماعة الترابية لأكادير والمجلس الجهوي للسياحة.

هذا وعرفت الدورة نجاحا من حيث التنظيم والمشاركة الفعالة للأفلام المتنافسة على جوائزالدورة القادمة من عدة مدن مغربية،زيادة على حضور مكثف للجمهور الذي جاء للإستمتاع ومشاهدة الأفلام المختارة للمسابقة من جهة والتقاط صورتذكارية مع ألمع نجوم الفن السابع من جهة ثانية،كالفنان هشام الوالي والفنان أحمد أزناك صحبة الشاعر والكاتب حكم حمدان أحد نجوم جائزة أميرالشعراء التي أقيمت مؤخرا ب”أبوظبي”.

Comments (0)
Add Comment