مراسلة للوردي تكشف الوضعية الكارثية لمستشفى ابن سينا الرباط

محطة24 – سليم السالمي

وجه  رئيس مصلحة الإنعاش والتخدير الجراحي والتخدير بالمركب الجراحي بمستشفى ابن سينا، إلى كل من المدير العام ووزارة الصحة، مراسلة داخلية تكشف عن  الوضعية الكارثية التي يتخبط فيها أحد أكبر مستشفيات المملكة، والتي باتت تهدد سلامة المرضى.

وطالبت المراسلة الموقعة من طرف البروفسور فاروضي مامون،  بالتدخل العاجل للحد من “الوضع الكارثي” الذي تتخبط فيه إحدى المؤسسات الاستشفائية التابعة للمركز الجامعي ابن سينا، وحذرت  من ارتفاع عدد المصابين بالميكروبات نتيجة تسرب الروائح الكريهة والأوساخ من أنابيب قنوات الصرف الصحي والمجاري.

وأوضحت نفس  المراسلة أن هذه “المصلحة تستقطب مرضى ذوي جروح متعددة، وأغلبهم في حاجة إلى تنفس اصطناعي”،  ونبهت في  نفس الوقت إلى “غياب تام لأبسط وسائل النظافة، كالصابون، والمناشف الورقية، والمستلزمات الطبية البسيطة المستعملة في الإنعاش والتخدير”، مسجلة وجود “أعطاب متكررة في مختلف الآليات والأجهزة الطبية”.

وكانت احدى النقابات بمستشفى ابن سينا  قد خاضت وقفتين احتجاجيتين أمام مقر مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا” بسبب الوضعية المتدهورة للمستشفى وغياب وسائل العمل الضرورية تحث شعار “انقذوا المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا من السكتة القلبية المميتة”.

 

Comments (0)
Add Comment