اضراب واعتصام لعمال شركة كراون المغرب للتعليب

محطة24 – هبة الإدريسي

يخوض عمال شركة كراون المغرب للتعليب الكائنة مقرها  بالدار البيضاء وشركة كراون ايت  ملول “ميفيزا” سابقا إضرابا وذلك ابتداء من يوم 03 مارس الجاري  إلى اليوم مصحوبا باعتصام داخلي وذلك بسبب تعسف الادارة الجديدة للشركة وتجاهلها لدور النقابة وممثلي العمال، كشركاء اجتماعيين وعدم الاستجابة للملف المطلبي.
وعلمت محطة24 من مصادر نقابية أن إدارة الشركة  تعتزم تحويل آلات الإنتاج لورشة السمك ( Atelier de poisson) إلى وجة غير معلومة،  حيت أن هذه الورشة تنتج حوالي % 70 من الإنتاج الداخلي للشركة مما سيؤثر على الإنتاج العام للشركة ما سيؤدي إلى النقص في ساعات العمل وبالتالي تسريح العمال.

وأضافت نفس المصادر، ان ما يزيد في تأزم الوضع ذاخل الشركة هو عدم  استجابة الشركة لمطالب العمال الذين يبلغ عددهم  360 عامل وراءهم  360 أسرة مهددة بالضياع والتشرد في ضرب لمقتضيات الدستور الذي ينص على الحق في الشغل و العيش الكريم للمواطن المغربي.
وطالبت المصادر ذاتها،  الجهات المعنية من المركزيات النقابية ومندوبية التشغيل بالجهة  بالتدخل العاجل  من أجل الجلوس على طاولة الحوار لايجاد حلول مناسبة تضمن حقوق  العمال في اطار من احترام تام  لمقتضيات مدونة الشغل، ووضع حد لهذا التوثر الاجتماعي الذي لا يخدم الطرفان.

 

Comments (0)
Add Comment