رياضة الكرة الحديدية في خدمة القضية الوطنية

قصبة تادلة:عبد الرزاق هشيمي

تحت شعار”الصحراء مغربية و لازالت مغربية و ستبقي مغربية”،نظم صباح أمس الأحد نادي شباب قصبة تادلة للكرة الحديدية المنتمي لعصبة تادلة أم الربيع الدوري الوطني السنوي الثاني للكرة الحديدية .

هذا الدوري الذي أشرف عليه الحكم الدولي هشام رحمي و الحكم حسين بحار يدخل ضمن البرنامج السنوي للجامعة الملكية للكرة الحديدية، خصص له المنظمون جوائز مالية للفائزين بلغت 15000 درهم بالإضافة إلي كؤوس، كما عرف مشاركة 186 ثلاثي ينتمون إلي 31 نادي يمثلون 24 مدينة من مختلف جهات المغرب.

و بعد أن ردد المشاركون النشيد الوطني انطلقت المنافسة في جو يطبعه التنافس الشريف  بعد أن انقسم المشاركون إلي مجموعتين أفرزت لنا كل مجموعة بعد تخطي الأدوار الاقصائية  نهايتين مشوقتين جمعت الأولي بين فريقي ولاد زمام المتكون من الثلاثي أسامة كرموش و أيوب الهراس و محسن تباع و نادي خنيفرة المتكون من الثلاثي بيجاوي و محمد و محمد هذه النهاية عرفت انتصار نادي ولاد زمام.

أما النهاية الثانية فقد أفرزت  دربي بين نادي الفقيه بن صالح المتكون من الثلاثي النجار أحمد و أخشاب حميد و بلهادي سعيد و نادي الفقيه بن صالح المتكون من الثلاثي الفايض و الشريف و العدفك هذه النهاية عرفت انتصار الفريق الأول.

و بعد توزيع الجوائز و الكؤوس علي الفائزين صرح الرئيس المنتدب لنادي شباب قصبة تادلة للكرة الحديدية  الدكتور عبد الرحمان طومزين للجريدة قائلا بأن نادي شباب قصبة تادلة للكرة الحديدية  سعيد بتنظيمه للدوري الوطني السنوي الثاني للكرة الحديدية و يعتز و يفتخر كذلك بشعار هذه السنة “الصحراء مغربية و لازالت مغربية و ستبقي مغربية”.

و أضاف طومزين قائلا هذا الدوري عرف نجاحا علي مستوي المشاركة التي وصلت إلي 186 ثلاثي ينتمون إلي 31 نادي يمثلون 24 مدينة.

و بخصوص أهداف النادي أجاب طومزين ،بأن النادي يريد نشر رياضة الكرة الحديدية في مختلف الفئات العمرية من كلا الجنسين(ذكورا و إناثا)،كما أن النادي يطمح بأن يكون فرق من كلا الجنسين في رياضة الكرة الحديدية تمثل مدينة قصبة تادلة في مختلف التظاهرات الوطنية للكرة الحديدية .

و ختم الرئيس المنتدب لنادي شباب قصبة تادلة كلامه بتعبيره عن سعادته بالمواكبة الإعلامية و الجماهيرية التي تفاعلت مع الحدث بشكل إيجابي و كذلك بالانطباعات الجيدة للمشاركين علي مستوي التنظيم مؤكدا في نفس الوقت أن الكرة الحديدية في قصبة تادلة بدأت تفرض نفسها ضمن رياضات أخري ككرة القدم و رياضة العدو الريفي.

يشار إلي أن المنافسة علي اللقب استمرت لمدة تقارب 15 ساعة ،بحيث إنطلقت من الساعة 9 صباحا و انتهت حوالي 12 ليلا.

Comments (0)
Add Comment