إكتشف الفوائد التي لا تخطر على بالك لعصير الخيار

محطة24 -هبة الإدريسي

يعدّ الخيار من النباتات التي تواجدت منذ زمنٍ بعيد جداً، وعلى الرّغم من أنّ الخيار نباتياً يصنّف بأنه من أصناف الفواكه، إلّا أنه غالباً ما يُستخدم كصنف من أصناف الخضروات، ويدخل في إعداد أطباق منوّعة من السلطات، والمقبّلات، وأطباق رئيسيّة متعددة. كما أنّ الخيار من النباتات التي تنتمي للعائلة القرعية، وغالباً ما يُنصح بتناوله في الأجواء المرتفعة الحرارة، نظراً لما يمنحه من ترطيبٍ عالٍ للجسم.
و  هو مشروب صحي يستخدم كعصير الذي يعد خيارك الأمثل للإعتناء بنفسك وعصير يخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب:

فقد أثبتت الدراسات فعاليته في خفض ضغط الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال حث الكليتين على التخلص من كميات الصوديوم الزائدة في الجسم.

عصير الخيار يقي من الإصابة بهشاشة العظام أو ما يعرف بترقق العظام

يحتوي عصير الخيار على كميات كبيرة من فيتامين « ك » ما يجعل منه عنصرا غذائيا فعالا في محاربة هشاشة العظام وتكسرها وتقويتها في المقابل.

يخفف خطر الإصابة بالسرطان :

لا يستطيع عصير الخيار بمفرده الحماية من السرطان إنما يساعد بشكل كبير على تحسين حالة الجسم الصحية وتزويده بالمعادن والفيتامينات والألياف اللازمة، كما يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة التي أثبتت فعاليتها في محاربة السرطان.

يساعد على إخراج السموم من الجسم :

في ظل وجود المواد الكيميائية المضرة في معظم الأطعمة والمأكولات بالإضافة إلى التلوث في الجو والمياه، يساعدك عصير الخيار على التخلص من كل السموم التي تؤذي جسمك وتؤدي إلى مشاكل صحية عدة بفضل احتوائه على كميات كبيرة من الألياف ومستويات عالية من المياه ما يسهل عملية إخراج الجسم لهذه السموم.

يحارب جفاف البشرة :

يؤدي التعرض لأشعة الشمس وتقلبات الطقس والتلوث وغيرها من العوامل إلى جفاف البشرة، إن شرب عصير الخيار لا يساعد في ترطيب البشرة فحسب إنما يزودها أيضا بمادة السيليكون وفيتامينات B5 ما يجعل البشرة صحية وناعمة ويقيها من الإلتهابات والشوائب.

Comments (0)
Add Comment