مراكش …احتضان المؤتمر الوطني 12 للمنتدى الوطني للأطباء المغاربة

محطة24 – هبة الإدريسي

علمت محطة24 من مصادر خاصة ، أن المنتدى الوطني للأطباء المغاربة، سينظم من 7 إلى 10 أبريل الجاري بمدينة مراكش، مؤتمره الوطني 12 حول موضوع “منتدى الطب العام .. منتدى التنمية المهنية المستمر”.

ويشكل هذا الملتقى العلمي، الرامي إلى إنعاش ممارسة مهنة الطب بكيفية سليمة، فرصة لتطوير المهنة بشكل مستمر وتحسين الكفاءات الطبية، وتبادل التجارب والخبرات والاطلاع على آخر المستجدات والمعارف المسجلة في مجال الطب العام.

ويتضمن هذا المؤتمر، الذي سيؤطره أطباء مغاربة وأجانب، ورشات تطبيقية وندوات علمية تهم، بالخصوص، “الأمراض الرئوية المنخفضة” و”تلقيح الأشخاص البالغين والمسنين” و”تقييم وعلاج الأوجاع” و”الحالات السريرية المتفاعلة” و”الطب النفسي .. انخفاض الضغط والأمراض المزمنة”.

ويسعى المنتدى الوطني للأطباء، الذي أحدث سنة 2004، وهو جمعية تضم أطباء القطاع العام والخاص في جميع التخصصات وأطباء جامعيين وجمعيات الأطباء المحلية والجهوية، وتهتم بالمجال الطبي والعلمي والاجتماعي، إلى إنعاش قطاع الصحة من خلال التكوين المستمر للأطباء، وتسهيل الولوج إلى آليات البحث والمساهمة في تطوير البحث العلمي من خلال إنجاز دراسات علمية على أرض الواقع، فضلا عن تثمينها لتجارب الأطباء الممارسين والمشاركة إلى جانب باقي الشركاء في مبادرات اجتماعية لفائدة الفئات المحتاجة أو في وضعية هشة.

Comments (0)
Add Comment