فيديو..“أساتذة الغد” يتهمون الأزمي بالكذب على المغاربة

محطة24 – متابعة

نفت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين في بلاغ لها كل ما جاء على لسان الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية “إدريس الأزمي” في حلقة الثلاثاء من برنامج “قضايا وآراء” الذي يبث على القناة الأولى،والتي قال فيها أن ملف الأساتذة والمعطلين قد حل وانتهى”ملف الأساتذة المتدربين تحل غير نقراو الفاتحة” يقول الأزمي.

وأوضحت التنسيقية أن تصريح الوزير لا أساس له من الصحة، وبأن الأساتذة لم يتوصلوا بأي مستجد في سبيل حل الملف، وبأن آخر محاولة رسمية بالخصوص قد أبدت التنسيقية الوطنية موقفها منها.

و نددت التنسيقية أيضا بما أسمته ” أسلوب المزايدات والمناورات المكشوفة التي لجأ إليها الوزير المعلوم بادعائه وجود أطراف لا تريد حلّ الملف، وذلك بُغيةَ عزلِ نضالات الأساتذة المتدربين عن المساندة الشعبية والنقابية والحزبية، وقصدَ تشتيت الأساتذة وعائلاتهم وكافة الهيئات والإطارات المساندة لنضالاتهم، وصرفِهم عن تنزيل البرنامج النضالي المستمر والمتمثل في مسيرات الأقطاب المرفوقة باعتصام يومي 06 و 07 أبريل 2016م، وكذا الإنزال الوطني المفتوح بمدينة الرباط الذي سيبتدئ من يوم الخميس 14 أبريل 2016م”.

و خرج مجموعة من الأساتذة المتدربين بتدوينات وتعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي تكذب الوزير “الأزمي” متهمين إياه بتضليل المغاربة عبر قناة رسمية من خلال إدعاء حل ملف ما زال قيد المفاوضات والحوارات.

وكان الوزير “الأزمي” قد صرح على الهواء مباشرة مساء أمس الثلاثاء أن ” ملف الأساتذة المتدربين تم حله بشكل نهائي” إضافة لملف المعطليم وهو ما استغرب له الحاضرين في البلاطو و منشط الحلقة الذي أعاد السؤال للمرة الثانية على الوزير المنتمي للـPJD .

و عبر “أساتذة الغد” عن أن قضيتهم لم تحل بعد وأنهم مستمرون في نضالاتهم حتى تحقيق مطالبهم التي اعتبروها عادلة ومشروعة داعين الحكومة إلى الإنكباب على حل الملفات الإجتماعية ومن بينها ملف الأساتذة عوض الخرجات الإعلامية الهجومية.

 

Comments (0)
Add Comment